مباراة ماراثونية تقود العين الإماراتي إلى إقصاء النصر السعودي والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/11 الساعة 22:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/11 الساعة 22:40 بتوقيت غرينتش
رويترز/ فوز العين على النصر

تأهل نادي العين الإماراتي إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، بعد إقصائه نادي النصر السعودي في إياب دور ربع النهائي، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "أول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض.

رويترز/ فوز العين على النصر
رويترز/ فوز العين على النصر

فوز العين على النصر أهّله إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا

وجاء تأهل العين الإماراتي في المباراة بعد الفوز على النصر بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوز نادي النصر بنتيجة 4-3.

وتأهل العين مستفيداً من أفضلية فوزه في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب "هزاع بن زايد" في الإمارات والتي انتهت بفوزه بنتيجة 1-0 سجله المغربي سفيان رحيمي.

وفي أحداث اللقاء، لم ينتظر العين الإماراتي كثيراً، إذ قاد المغربي  سفيان رحيمي انفرادة سريعة وضع خلالها الكرة بمرمى النصر السعودي في الدقيقة الـ28، ورغم إلغاء الحكم الهدف بداعي التسلسل، فإنه عاد واحتسبه بعد مراجعة "الفار".

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ضاعف المغربي سفيان رحيمي أوجاع النصر، بعد أن استغل خطأ دفاعياً سجل خلاله هدف العين الثاني، جاعلاً نادي النصر بحاجة إلى 3 أهداف للوصول إلى نقطة الصفر.

نجم وسط النصر، عبد الرحمن غريب، رفض أن ينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة، وسجل هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوق بثوانٍ.

مع بداية الشوط الثاني، دخل النصر السعودي بقوة، وسجل له أوتافيو هدف التعادل في الدقيقة الـ50 من تسديدة مخادعة استقرت في مرمى الحارس خالد عيسى.

وكاد رونالدو يمنح التقدم للنصر بعد 10 دقائق، بعدما وصلت له كرة مرتدة من الحارس الإماراتي لكنه أضاعها بغرابة.

وفي الدقيقة الـ73 نجح أليكس تيليس في منح التقدم للنصر بتسجيله الهدف الثالث بعد أن تمكن من خداع  الحارس خالد عيسى من ركلة حرة مباشرة، ليفرض النصر السعودي شوطين إضافيين على نادي العين.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، أشهر حكم المباراة العماني أحمد أبو بكر الكاف البطاقة الحمراء في وجه لاعب النصر أيمن يحيى سالم، بسبب تدخله العنيف على لاعب نادي العين بندر الأحبابي.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول، استغل لاعب العين سلطان الشامسي خطأ فادحاً من حارس النصر راغد النجار، مسجلاً هدف التعادل.

وفي بداية الشوط الإضافي الثاني أتيحت للدون رونالدو فرصة تسجيل هدف التقدم بعد انفراده بالمرمى لكن خالد عيسى تألق بإبعاد كرته.

وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق، حصل رونالدو على ركلة جزاء بعد أن تعرض لعرقلة من قبل المدافع جمعة داخل منطقة الجزاء، منح خلالها النصر التقدم مجدداً بنتيجة 4-3، تحت أنظار والدته التي حضرت المباراة من على المدرجات.

رويترز/ كريستيانو رونالدو خرج مكسوراً تحت أنظار والدته التي حضرت المباراة من على المدرجات
رويترز/ كريستيانو رونالدو خرج مكسوراً تحت أنظار والدته التي حضرت المباراة من على المدرجات

ومع وصول المباراة إلى الركلات الترجيحية، لم تبتسم المباراة لرونالدو ورفاقه، إذ أضاع النصر 3 ركلات من أصل 4 سددها لاعبوه ووحده رونالدو من استطاع التسجيل، في حين أضاع كل من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبرازيلي أليكس تيليس وأوتافيو.

في حين سجل العين ركلاته الثلاث عن طريق المغربي سفيان رحيمي والبارغواياني كاكو، وسلطان الشامسي.

ليتأهل العين الإماراتي إلى الدور نصف النهائي، منتظراً المتأهل من المباراة الثانية بين الاتحاد والهلال السعوديين.

تحميل المزيد