توقف قلبه لأكثر من ساعة قبل التمكن من إنعاشه.. آخر تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/12 الساعة 08:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/12 الساعة 10:16 بتوقيت غرينتش
اصابة اللاعب أحمد رفعت- المصدر: الشبكات الإجتماعية

تعرض اللاعب أحمد رفعت، نجم فريق مودرن فيوتشر المصري، لانخفاض مفاجئ بضغط الدم، خلال مباراة جمعت فريقه مع نادي الاتحاد السكندري، نقل على أثرها بشكل عاجل إلى المستشفى في حالة حرجة.

اللاعب أحمد رفعت وآخر تطوراته الصحية

تعرض اللاعب المصري أحمد رفعت، النجم البارز لفريق مودرن فيوتشر، لحالة طبية طارئة أثناء التنافس في الجولة السادسة عشرة من دوري نايل لكرة القدم، ضد نادي الاتحاد السكندري، على أرض استاد الإسكندرية، مساء الإثنين 11 مارس/آذار 2024. الحادث الذي وقع في دقائق المباراة الأخيرة، جذب اهتمام المجتمع الرياضي والجماهير على حد سواء.

رفعت، الذي انهار فجأة على أرضية الملعب، أصيب بانخفاض حاد في الدورة الدموية، ما استدعى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى في حالة تُعتبر حرجة. الأطباء المشرفون عن حالته بذلوا جهوداً حثيثة لاستقرار حالته، بما في ذلك استدعاء اختصاصي في أمراض القلب للإشراف على العلاج. 

خضع اللاعب لعدة محاولات إنعاش قلبي باستخدام جهاز الصدمات الكهربائية، حيث أثمرت المحاولة السابعة عن استجابة إيجابية.

بمجرد تحقيق الاستقرار النسبي لحالته، تم إيداع رفعت في العناية المركزة، حيث يتلقى العلاجات الضرورية تحت مراقبة دقيقة. التقارير الطبية الأخيرة تبعث بشائر الأمل، مشيرة إلى تحسن ملحوظ في وضعه الصحي.

إلى جانب المعالجة الطبية، شهدت الحادثة تدفقاً كبيراً من مشاعر الدعم والتضامن من جانب لاعبي كلا الفريقين والجمهور. في لفتة إنسانية رائعة، زار لاعبو الفريقين رفعت في المستشفى، فيما تجمع العديد من مشجعي الإتحاد السكندري خارج المرفق الطبي، متابعين أخبار حالته، ومعبرين عن تمنياتهم بالشفاء العاجل.

تحميل المزيد