دياز ليس الجديد الوحيد بلائحة “أسود الأطلس”..  الركراكي يحدث “ثورة” في المنتخب المغربي بأول ظهور له بعد إخفاق الكان

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/11 الساعة 07:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/11 الساعة 08:20 بتوقيت غرينتش
وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي (رويترز)

يستعد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي للإعلان عن قائمة لاعبي المنتخب المغربي الذين سيوجه لهم الدعوة للمشاركة في وديتي أنغولا وموريتانيا، يومي 22 و26 مارس/آذار الحالي، على ملعب أغادير الكبير، استعداداً للتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

ويترقب الجمهور المغربي الاطلاع على جديد اللائحة والتغييرات التي سيجريها الركراكي في تشكيلة المنتخب المغربي، في أول ظهور له بعد المشاركة المخيّبة للآمال في نهائيات كأس أفريقيا الأخيرة التي جرت بالكوت ديفوار، بعد التغييرات التي طالبت الجهاز الفنيّ باستبعاد مساعد المدرب غريب أمزين وتعويضه بعبد العزيز بوحزامة.

دياز يعلن "مغربيته" قبل اتحاد الكرة

واستناداً إلى مصدر من داخل الجهاز الفني للمنتخب المغربي فإن اللائحة ستشهد وجود أسماء جديدة، سواء أكانوا لاعبين سيسجلون عودتهم لصفوف المغرب بعد غياب طويل، أم سيحضرون لأول مرة، في المقابل سيغيب آخرون بسبب الإصابة أو اختيارات وليد الركراكي.

إبرايهم دياز حاضر في قائمة لاعبي المنتخب المغربي/ رويترز
إبرايهم دياز حاضر في قائمة لاعبي المنتخب المغربي/ رويترز

وأكد المصدر ذاته، أن إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني، سيكون حاضراً في وديتي أنغولا وموريتانيا، بعدما وضعه الركراكي ضمن القائمة الموسعة، مضيفاً أن الاتحاد المغربي ودياز اتفقا على أن الإعلان عن اختياره لحمل قميص المغرب على حساب إسبانيا، سيكون من قبل اللاعب نفسه عبر حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة المقبلة (الثلاثاء أو الأربعاء).

بعدها سيعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم عن اختبار إبراهيم دياز اللعب مع أسود الأطلس، ليطوى بذلك مسلسلاً امتد منذ صيف عام 2022، بدأ بزيارة من إبراهيم دياز لمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة (أكتوبر/تشرين الأول 2022)، ومر عبر ثلاثة اجتماعات بين الركراكي ودياز بمدينة ميلانو الإيطالية، والعاصمة الإسبانية مدريد.

جديد قائمة لاعبي المنتخب المغربي

واستناداً إلى لائحة المنتخب المغربي الجديدة الموسعة التي ضمت أكثر من 40 لاعباً، فمن المرتقب ظهور أسماء أخرى جديدة في صفوف المنتخب المغربي، أبرزها إلياس بن صغير لاعب موناكو الفرنسي.

ولن يحضر فيه نجل نجم التنس المغربي المعتزل يونس العيناوي، ويتعلق الأمر بنائل العيناوي لاعب لانس الفرنسي رغم توصله بدعوة من الركراكي، بسبب تردد اللاعب في حسم مستقبله الدولي على اعتباره يحمل أيضاً الجنسية الفرنسية.

كما من المنتظر تسجيل عودة عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة، الذي غاب عن كأس أفريقيا الأخيرة، لاسيما بعد المستويات الكبيرة التي يقدمها في الدوري السعودي في الفترة الأخيرة، بجانب سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي ومراد باتنا، مهاجم الفتح السعودي وجواد الياميق مدافع الوحدة السعودي، وإلياس أخوماش مهاجم فياريال.

بن صغير جديد آخر في قائمة لاعبي المنتخب المغربي
بن صغير جديد آخر في قائمة لاعبي المنتخب المغربي

عودة المصابين

وكشف المصدر نفسه أن الركراكي يستعد لتوجيه الدعوة إلى عدد من اللاعبين، الذين تعرضوا للإصابة قبل نهائيات كأس أفريقيا للأمم الأخيرة بكوت ديفوار وبعدها، في مقدمتهم سفيان ديوب، لاعب نيس الفرنسي، بعد أن عاد إلى فريقه أخيراً، وتعافيه من الإصابة، التي تعرض لها في مباراة تولوز، ضمن الدوري الفرنسي الممتاز، وأبعدته ستة أسابيع، وحرمته من خوض "الكان".

كما سيعود زكريا أبو خلال، لاعب تولوز الفرنسي، بعد غياب دام حوالي خمسة أشهر، ونصير مزراوي، لاعب بايرين ميونيخ الألماني، العائد لتدريبات فريقه بعد تعافيه من الإصابة، والشيء نفسه بالنسبة إلى حكيم زياش، لاعب غلطة سراي التركي، الذي غيبته الإصابة منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

الإصابة تُغيّب أسماءً بارزة

وأضاف المصدر ذاته أن مدرب المنتخب المغربي سيستبعد بعض اللاعبين الذين واصلوا الحضور في قائمة المنتخب في السنوات الأخيرة، في مقدمتهم سليم أملاح لاعب فالنسيا الإسباني، الذي تعرض لانتقادات شديدة من قبل الجماهير بسبب المستوى الذي قدمه في "الكان" الأخير.

في الوقت الذي سيغيب عن لائحة المنتخب المغربي فيه سفيان بوفال لاعب الريان القطري، وعبد الكبير عبقار مدافع ألافيس الإسباني، وإسماعيل صيباري، نجم نادي إندهوفن الهولندي بسبب الإصابة.

ويدخل لاعبو المنتخب المغربي، الذين ستقتصر عليهم القائمة النهائية (27 لاعباً)، بداية من 18 مارس/آذار الجاري بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة، لمدة 3 أيام، ومنه سينتقلون إلى مدينة أغادير لإجراء وديتي أنغولا وموريتانيا، إذ سطر وليد الركراكي 3 حصص مران بالرباط، وواحدة بمدينة أغادير، قبل خوض مباراة أنغولا يوم 22 من الشهر الجاري.

تحميل المزيد