باريس سان جيرمان مستعد لتقديم مبلغ فلكي لبرشلونة للحصول على اللاعب المغربي الأصل “لامين يامال”!

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/10 الساعة 15:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/10 الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش
رويترز/ هل سينتقل لامين يامال إلى باريس سان جيرمان؟

هل سينتقل لامين يامال إلى باريس سان جيرمان؟ سؤال تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعية بكثرة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن كشفت صحيفة Marca الإسبانية استعداد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي دفع مبلغ هائل مقابل الحصول على خدمات اللاعب الإسباني المغربي الأصل لامين يامال.

هل سينتقل لامين يامال إلى باريس سان جيرمان؟

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإنّ باريس سان جيرمان على استعداد لبذل قصارى جهده لتقليل الأضرار الناجمة عن رحيل مبابي إلى ريال مدريد.

ولذلك السبب بدأ الخليفي بالفعل في العمل على العثور على لاعب يمكنه إعادة الأمل للنادي الباريسي، الذي شهد مغادرة ميسي ونيمار خلال عامين فقط، والآن مبابي الذي سيغادر قريباً.

وأكدت الصحيفة أنّ اللاعب الذي اختاره باريس سان جيرمان ليحل محله هو لامين يامال، وأن النادي الفرنسي على استعداد لدفع 200 مليون يورو مقابل انتقال اللاعب، وهو رقم فلكي بالنسبة لصبي يبلغ من العمر 16 عاماً فقط.

وبالتالي في حال تم هذا الانتقال سيكون ثاني أهم انتقال في تاريخ كرة القدم، بعد الانتقال التاريخي الذي أجراه باريس سان جيرمان أيضاً، عندما دفع  الشرط الجزائي لإنهاء عقد نيمار مع برشلونة، والذي كان 222 مليون يورو.

يعرف برشلونة بالفعل اهتمام باريس سان جيرمان باللاعب والمبلغ الذي سيكونون على استعداد لدفعه مقابله.

كان هذا أحد الأسباب التي دفعت وكيل نادي باريس خورخي مينديز للسفر إلى برشلونة هذا الأسبوع للقاء رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا، إذ أبلغه الوكيل باهتمام الباريسيين بالتعاقد مع لاعب برشلونة الشاب، على الرغم من أن مجلس إدارة برشلونة كان على علم بوجود هذا الاهتمام بالفعل، وفقاً لما نقلته الصحيفة الإسبانية.

رويترز/ هل سينتقل لامين يامال إلى باريس سان جيرمان؟
رويترز/ هل سينتقل لامين يامال إلى باريس سان جيرمان؟

لابورتا يؤكد عدم وجود أي رغبة لدى برشلونة بالتفريط بلامين يامال

الجواب الذي قدمه لابورتا لباريس سان جيرمان هو أنه لن يبيع لامين يامال.

وتؤكد الصحيفة الإسبانية أنّ مسؤولي نادي برشلونة يرون أنّ الحصول على لامين يامال هو ثاني أعظم صفقة حققها النادي بعد صفقة الحصول على ليونيل ميسي.

وعلى الرغم من أنّ برشلونة يعيش أياماً صعبة بسبب أزمة اقتصادية تعصف بالفريق، ورغم معرفته بأن الحصول على 200 مليون يورو كفيل بحل جميع تلك المشاكل، فإن النادي الكاتالوني يرفض بيع لامين يامال بشكل قاطع.

في المقابل، فإن موقع Foot Mercato الشهير نفى أن يكون هناك أي عرض مقدم من باريس سان جيرمان لبرشلونة من أجل شراء لامين يامال، مؤكداً أن مسؤولي النادي الباريسي يريدون التركيز على تطوير اللاعبين أمثال برادلي باركولا وعثمان ديمبيلي.

ومنح برشلونة يامال عقداً حتى عام 2026، وهي المدة القصوى التي يسمح بها للاعب في مثل عمره بموجب القانون الإسباني، وقد تم بالفعل الاتفاق على عقد عندما يبلغ 18 عاماً سيبقيه مع برشلونة حتى صيف 2030.

فيما تم تحديد الشرط الجزائي في عقد يامال بمبلغ مليار يورو، ما يعني أن برشلونة سيظل هادئاً بشأن الوضع على الرغم من الأرقام المعلنة، والأهم من ذلك أن لامين يامال نفسه حريص على البقاء في النادي.

تحميل المزيد