أخطئ مثل كل الناس ولكني أحترم السعودية.. كريستيانو رونالدو يعلق لأول مرة على قرار إيقافه بسبب حركته “غير الأخلاقية”

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/10 الساعة 15:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/10 الساعة 15:17 بتوقيت غرينتش
Shutter Stock/ كريستيانو رونالدو يعلق على قرار إيقافه لأول مرة

علّق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لأول مرة على قرار إيقافه وتغريمه بعد واقعة حركته غير الأخلاقية في مباراة ديربي الرياض، التي أقيمت بين النصر والشباب بالدوري السعودي للمحترفين.

كريستيانو رونالدو يعلق على قرار إيقافه لأول مرة!

وقال النجم البرتغالي خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريقه النصر السعودي أمام العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا، والذي أُقيم الأحد 10 مارس/آذار 2024: "أنا أحترم المملكة العربية السعودية كثيراً، وأنا أحترم كل بلد أكون به، ولكن الخطأ يحدث من الجميع، وأنا أخطئ مثل كل الناس".

وأضاف رونالدو: "لا أستطيع أن أعد بأي شيء لأنني إنسان، ولا يوجد شخص مثالي، والحياة عبارة عن أخطاء، لكن الأفضل تقليل الأخطاء حتى تصبح أفضل".

وتابع: "أنا شخص أحب الفوز بطبعي وأتغذى عليه، لذلك لا أقبل أي شيء غير الفوز، لكن بعض الناس لديهم سوء فهم للأمور، ودائماً لا يفهمون تصرفاتي بشكل صحيح".

واستنكر الدون نظر الناس إلى ردود أفعاله وليس أفعاله قائلاً: "لا ينبغي على الناس أن ينظروا إلى ردود أفعالي التي أبديها، ويتجاهلون أفعالي الحقيقية".

وأضاف: "ما فعلته سابقاً وعوقبت فيه فُهم بشكل خاطئ، أنا أحترم البلد الذي أعيش فيه، ومثل هذه التصرفات عادية في أوروبا".

وتابع: "بعض الأحيان شغف المباراة والحماس يجعلك تخطئ .. ومن لا يخطئ؟ ولكن لا أفعل خطأ عن عمد".

إيقاف رونالدو مباراة واحدة وغرامة مالية

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد قررت في 28 فبراير/شباط 2024، إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، مباراة واحدة، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية عليه تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار، لما بدر منه خلال مواجهة نادي الشباب، في الجولة 21 من الدوري السعودي.

وكان كريستيانو رونالدو قد رد على هتافات جماهير الشباب في مواجهة الفريقين قبل أيام، بإشارة غير أخلاقية مثيرة للجدل.

Shutter Stock/ كريستيانو رونالدو يعلق على قرار إيقافه لأول مرة
Shutter Stock/ كريستيانو رونالدو يعلق على قرار إيقافه لأول مرة

كريستيانو رونالدو يتعامل بذكاء مع استفزاز جماهير نادي العين

بعد قرار الإيقاف والغرامة، تعرض الدون رونالدو لاستفزاز من قبل جماهير نادي العين الإماراتي خلال لقاء الفريقين في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، والتي أقيمت في 4 مارس/آذار 2024.

وقبل انطلاق المباراة قامت جماهير النادي الإماراتي باستفزاز النجم البرتغالي أثناء قيامه بالإحماء، من خلال ترديد اسم اللاعب الأرجنتيني "ليونيل ميسي" لمعرفتهم حجم الحساسية الكبيرة بين اللاعبَين في عالم كرة القدم.

لكن نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو ردّ عليهم بطريقة ذكية وغير متوقعة، وذلك عندما توجه صوب جماهير العين، وقام بالتصفيق لهم أثناء ترديدهم اسم "ميسي".

واستطاع نادي العين الإماراتي تحقيق فوز ثمين على رونالدو ورفاقه في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الإثنين، على أرضية ملعب هزاع بن زايد في نادي العين.

وفاز العين على النصر بنتيجة 1-0، سجله سفيان رحيمي قبل نهاية الشوط الأول بدقائق.

وسيجري لقاء الإياب بين الناديين يوم الإثنين 11 مارس/آذار 2024، على استاد الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

تحميل المزيد