حسام حسن يستبعد محمد صلاح من المنتخب المصري.. وجّه الدعوة لـ25 لاعباً بينهم 6 محترفين

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/10 الساعة 12:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/10 الساعة 12:13 بتوقيت غرينتش
Shutter Stock/ إصابة محمد صلاح في لقاء مصر وغانا

وضع مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، حسام حسن، حداً للجدل الذي رافق وجود نجم المنتخب الأول محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بعد أن استبعده من قائمة المنتخب المصري استعداداً للمعكسر الإعدادي المقبل.

إذ أعلن حسام حسن، الأحد 10 مارس/آذار 2024، لائحة تضم 25 لاعباً سيخوضون المعسكر الإعدادي الذي سيبدأ في 13 مارس/آذار الجاري، وسيخوض خلاله منتخب الفراعنة مباراتين وديّتين في الإمارات.

جاء استبعاد محمد صلاح من قائمة المنتخب المصري بعدما أرسل ليفربول، مطلع الأسبوع الماضي، خطاباً رسمياً لاتحاد الكرة المصري، يطلب فيه إعفاء صلاح من الانضمام للمنتخب لعدم الجاهزية الطبية.

بينما شارك صلاح كبديل في ربع الساعة الأخير من مباراة فريقه، الخميس 7 مارس/آذار، أمام مضيفه سبارتا براغ التشيكي (5-1)، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

منذ إصابته في الجولة الثانية لدور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية، في يناير/كانون الثاني الماضي، خاض صلاح 47 دقيقة فقط مع ليفربول، في 17 فبراير/شباط، ضد برنتفورد (4-1 في الدوري الممتاز)، حين سجل هدفاً مع تمريرة حاسمة، قبل أن يغيب مجدداً حتى مباراة الخميس في "يوروبا ليغ".

قائمة المنتخب المصري

فيما ضمَّت قائمة المنتخب المصري التي أعلن عنها المدرب حسام حسن، كلاً من مصطفى شوبير ومحمد عواد ومحمد أبو جبل والمهدي سليمان، في حراسة المرمى.

بينما في الدفاع ضمَّت القائمة كلاً من محمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي ومحمد شكري وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وأحمد رمضان، وفي وسط الميدان كلاً من حمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وأحمد نبيل كوكا.

بينما استدعى حسام حسن في خط الهجوم كلاً من محمود تريزيجيه ومصطفى فتحى وحسين الشحات وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف ومحمد الشامي، فيما خرج محمد صلاح من القائمة.

كما ذكرت تقارير إعلامية محلية أن حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، استقرَّ على تأجيل انطلاق معسكر المنتخب المقبل 24 ساعة، ليبدأ 13 مارس/آذار الجاري، بدلاً من 12، بسبب ارتباط الأهلي والزمالك بمباراتين في الدوري يوم 12 مارس أمام البنك الأهلي والجونة.

فيما يخوض منتخب مصر مباراة ودية أمام منتخب نيوزيلندا، يوم 22 مارس/آذار، بالإمارات، على أن يواجه الفائز منهما الفائز من مباراة تونس وكرواتيا.

بينما أشارت التقارير إلى أن الجهاز الفني لمنتخب مصر اختار 6 محترفين لمعسكر شهر مارس، والذي يشهد مشاركة الفراعنة في دورة ودية بالإمارات، وهم: أحمد حجازي، محمود حسن تريزيجيه، حمدي فتحي، مصطفى محمد، عمر مرموش، محمد شريف.