أشهر الملاكمين الأمريكيين يتراجع عن دعمه للاحتلال.. أعلن تبرعه بمبلغ ضخم لصالح أطفال غزة

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/07 الساعة 19:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/07 الساعة 20:32 بتوقيت غرينتش
الملاكم الأمريكي ريان غارسيا / حسابه الشخصي على "إكس"

تراجع الملاكم الأمريكي ريان غارسيا عن دعمه للاحتلال الإسرائيلي، وأعلن الخميس 7 مارس/آذار 2024، عن قراره التبرع بمبلغ 20 مليون دولار من أجل مساعدة الأطفال في قطاع غزة.

في تغريدة له على حسابه على منصة "إكس" قال غارسيا: "ماذا عن الأطفال الذين يقتلون في غزة كل يوم؟، أسمعهم يبكون، أنا آسف لأنني استغرقت وقتاً طويلاً قبل التحدث، أنا أدعو إلى السلام في الشرق الأوسط، أرسلوا صلواتكم إلى القدس".

وتابع الملاكم البالغ من العمر 25 عاماً: "لماذا تعتقدون أنني أفقد أتباعي بهذه الوتيرة السريعة؟"، لأن الحرب تدور رحاها على كليهما".

وفق ما نقلته القناة 12 الإسرائيلية، فقد أعلن الملاكم الأمريكي أنه سيتبرع "بمبلغ 20 مليون دولار لمساعدة سكان غزة ودعم الفلسطينيين"، مؤكدا أن الأمر سيحدث مباشرة بعد مباراته المقبلة. ".

وسينازل غارسيا، في 20 أبريل/نيسان المقبل الملاكم الشهير دافيد هايني في واحدة من أقوى نزالات الملاكمة هذا العام، بمدينة بروكلين الأمريكية.

واعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مساهمة غارسيا لغزة مفاجئة للغاية، وهذا في ضوء منشوره في 12 أكتوبر/تشرين الأول الذي أعرب فيه عن دعمه لإسرائيل، وذلك عندما كتب تدوينة قال فيها: "قلبي مع الناس في إسرائيل. أفهم ذلك". 

وحسب تقارير إعلامية  أمريكية، فإن غارسيا حصل على مبلغ 35 مليون دولار فقط من نزاليه الأخيرين، ما يعني أن المبلغ الذي أعلن عنه يبقى منطقياً بالنسبة له وغير بعيد عن الواقع.

ويعتبر غارسيا، من أشهر الملاكمين في العالم، وخاض طوال مسيرته الاحترافية 24 نزالاً، فاز في 23 منها 19 بالضربة القاضية وخسر مرتين فقط، فيما لم يتعادل قط في أي مباراة.

تحميل المزيد