كريستيانو رونالدو يتعامل بذكاء مع استفزاز جماهير نادي العين له في ربع نهائي دوري أبطال آسيا (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/04 الساعة 18:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/04 الساعة 18:17 بتوقيت غرينتش
رد كريستيانو رونالدو على استفزاز جماهير العين

رد كريستيانو رونالدو على استفزاز جماهير العين بطريقة ذكية، عندما حاولوا أن يخرجوه من أجواء المباراة التي جمعت بين العين والنصر في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2024.

رد كريستيانو رونالدو على استفزاز جماهير العين

وقبل انطلاق مباراة النصر والعين التي جرت مساء اليوم الإثنين 4 مارس/آذار 2024، قامت جماهير النادي الإماراتي باستفزاز النجم البرتغالي أثناء قيامه بالإحماء، من خلال ترديد اسم اللاعب الأرجنتيني "ليونيل ميسي" لمعرفتهم حجم الحساسية الكبيرة بين اللاعبَين في عالم كرة القدم.

لكن نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو ردّ عليهم بطريقة ذكية وغير متوقعة، وذلك عندما توجه صوب جماهير العين وقام بالتصفيق لهم أثناء ترديدهم اسم "ميسي".

فوز العين على النصر في ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا

واستطاع نادي العين الإماراتي تحقيق فوز ثمين على رونالدو ورفاقه في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الإثنين على أرضية ملعب هزاع بن زايد في نادي العين.

وفاز العين على النصر بنتيجة 1-0، سجله سفيان رحيمي قبل نهاية الشوط الأول بدقائق.

في حين أنقذت تقنية الفار نادي النصر من خسارة كبيرة، وذلك من خلال إلغاء هدفين لنادي العين بداعي التسلل.

وهز الباراجواياني كاكو شباك الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا في الدقيقة 30، لكن الحكم الياباني هيرويوكي كيمورا ألغى الهدف بداعي التسلل.

السيناريو ذاته تكرر مررة أخرى في الشوط الثاني، عندما تلقى المغربي سفيان رحيمي تمريرة رائعة وضعته في وضعية انفراد مع حارس المرمى الذي راوغه وسجل الهدف، قبل أن يلغي الحكم الهدف أيضاً بداعي التسلل.

في حين أكمل نادي النصر الوقت المحتسب بدلاً من ضائع في شوط المباراة الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الإسباني ايميريك لابورت في الدقيقة (95).

يذكر أنها المرة الأولى التي يتقابل فيها ناديا النصر والعين في الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا، في حين أنه من المفترض أن يصعد المتأهل من هذا الدور لملاقاة المتأهل من ربع النهائي الآخر بين الهلال والاتحاد السعوديين.

وسيجري لقاء الإياب بين الناديين يوم الإثنين 11 مارس/آذار 2024 على استاد الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

Shutter Stock/ رد كريستيانو رونالدو على استفزاز جماهير العين
Shutter Stock/ رد كريستيانو رونالدو على استفزاز جماهير العين

عقوبة كريستيانو رونالدو القاسية في الدوري السعودي

وكان الدون رونالدو قد تعرض لعقوبة قاسية بسبب رده على الاستفزازات التي تعرض لها خلال لقاء النصر والشباب في الدوري السعودي، وذلك عندما قام بحركة غير أخلاقية لجماهير الشباب.

ونتيجة لتلك الحركة، أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء الأربعاء 28 فبراير/شباط 2024، معاقبة رونالدو، بإيقافه مباراة واحدة وتغريمه 30 ألف ريال سعودي (نحو 8 آلاف دولار).

ويشمل قرار العقوبة أيضاً إلزام النجم البرتغالي بسداد 20 ألف ريال سعودي لنادي الشباب، تمثل تكاليف رسوم تقديم الشكوى. 

وأكد البيان أن هذه العقوبة غير قابلة للطعن أو الاستئناف، وفقاً للمادة 144 من لائحة الانضباط والأخلاق.

تحميل المزيد