رغم لعبه 15 مباراة أقل.. كريستيانو رونالدو يتجاوز رقم نجم “أسود الأطلس” في الدوري السعودي

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/26 الساعة 09:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/26 الساعة 09:02 بتوقيت غرينتش
المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله

نجح قائد النصر، كريستيانو رونالدو، في تخطي رقم محترف اتحاد جدة، المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي سجله الموسم الماضي في الدوري السعودي وتصدر به ترتيب هدافي المسابقة.

رقم عبدالرزاق حمدالله

فاز عبدالرزاق حمدالله بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي (2022-2023)، برصيد 21 هدفاً، متفوقاً بفارق هدف واحد عن النجم البرازيلي تاليسكا لاعب النصر.

رونالدو يصدر قائمة أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي (رويترز)
رونالدو يتصدر قائمة أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي (رويترز)

وفي الجولة الـ21 من الموسم الجاري، استطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تجاوز رقم حمدالله، بعدما سجل مساء أمس الأحد، هدفاً من ركلة جزاء في مرمى نادي الشباب السعودي، ليرفع رصيده إلى 22 هدفاً ويؤمن بقاءه في صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي.

ويتصدر رونالدو، جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم (2023-2024) برصيد 22 هدفاً، متفوقاِ بفارق 3 أهداف عن مهاجم نادي الهلال السعودي ألكسندر ميتروفيتش. مع العلم أن الأخير لعب مباراة واحدة أقل من رونالدو، حيث سيواجه "الزعيم" بقيادة المدرب البرتغالي خيسوس نادي الاتفاق الذي يقوده المدرب الإنجليزي ستيفين جيرارد اليوم في مباراة مرتقبة. 

المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله
المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله

أما عن عبدالرزاق حمدالله فلقد سجل 13 هدفاً مع اتحاد جدة هذا الموسم بالدوري المحلي. لكن حمد الله لم يلعب الكثير من المباريات في الدوري عند بدايته، حيث شارك في 16 مباراة فقط من أصل 21، ولعب 1312 دقيقة. ويبدو أن حمد الله في طريقه لفقدان لقب الهداف هذا الموسم لصالح أحد النجمين رونالدو (22 هدفاً) أو ميتروفيتش (19 هدفاَ)، إذ يحتل حمد الله المركز الرابع في جدول ترتيب الهدافين خلف مهاجم نادي دماك، كيفين نكودو (15 هدفاً).  

تحميل المزيد