هتفوا باسم ميسي فقام بحركة جنسية خادشة للحياء.. احتفال رونالدو يثير أزمة في الدوري السعودي (فيديو) 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/26 الساعة 08:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/26 الساعة 08:42 بتوقيت غرينتش
احتفال رونالدو ضد الشباب يثير أزمة بالدوري السعودي (Getty images)

أشعلت الطريقة التي احتفل بها كريستيانو رونالدو، والتي بدت بعيدة عن الأخلاق وبها تلميحات جنسية خادشة للحياء، أمام مشجعي نادي الشباب، موجة عارمة من الجدل الواسع. وأثار احتفال رونالدو زوبعة من الغضب في صفوف جماهير نادي الشباب وبعض جماهير الفرق السعودية الأخرى. 

احتفال رونالدو 

أتت تلك الواقعة في المباراة التي انتصر فيها النصر بنتيجة (2-3) على الشباب، ضمن منافسات الجولة الـ21 لدوري روشن السعودي. جاءت هذه الحركة من رونالدو كرد فعل مباشر على الهتافات التي أطلقتها جماهير الشباب ضد الأسطورة البرتغالية، حيث ملأت أصداء اسم الأرجنتيني الشهير، ليونيل ميسي، أرجاء الملعب طوال اللقاء.

رونالدو في مباراة النصر والشباب

في الدقيقة الحادية والعشرين، افتتح رونالدو التسجيل للنصر من ضربة جزاء، وبطريقة مماثلة من علامة الجزاء، نجح البلجيكي يانيك كاراسكو في تسجيل هدف التعادل للشباب، قبل لحظات من نهاية الشوط الأول. ومع حلول الدقيقة 46، أبدع البرازيلي أندرسون تاليسكا بتسديدة مذهلة سكنت شباك الخصم، قبل أن يعيد كارلوس جونيور الأمور لنقطة البداية بتسجيله هدف التعادل للشباب في الدقيقة 67. ولكن، عاد تاليسكا مجدداً ليسجل هدفاً آخر في الدقيقة 86، مانحاً بذلك النصر ثلاث نقاط غالية في مشوار المنافسة على لقب دوري روشن السعودي هذا الموسم.

تعرض احتفال رونالدو لموجة من الانتقادات اللاذعة من قبل الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب انتهاء المباراة، بسبب طريقة احتفاله التي اعتُبرت مسيئة أمام جمهور الشباب.

وأوضح الناقد الرياضي، أحمد العجلان، أن إدارة نادي الشباب تعتزم تقديم شكوى رسمية ضد لاعب نادي النصر، كريستيانو رونالدو، للجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب تصرفاته تجاه جمهور الشباب.

ليست الواقعة الأولى

وتلك ليست واقعة رونالدو الأولى، ففي أمسية كروية احتفالية في ختام "موسم الرياض"، رسم نادي الهلال السعودي لوحة فنية رائعة على مسرح "المملكة أرينا"، بتتويجه بلقب "كأس موسم الرياض" بفوز مستحق 2-0 على غريمه التقليدي النصر.
خلال اللقاء، وبعد تقدم الهلال في النتيجة، حاولت بعض جماهير الهلال الحاضرة في ملعب "المملكة أرينا" استفزاز لاعب نادي النصر، كريستيانو رونالدو، ويبدو أنها نجحت في ذلك. الجماهير الهلالية ردّدت اسم لاعب إنتر ميامي والغريم التقليدي لرونالدو، ليونيل ميسي، خلال أحداث اللقاء، وقابل رونالدو ذلك بالإشارة بيديه ليرفعوا أكثر هتافاتهم باسم ميسي وكأنه لا يبالي.

احتفال رونالدو يثير أزمة بالدوري السعودي
احتفال رونالدو ضد الشباب يثير أزمة بالدوري السعودي (رويترز)


ولم يكتفِ رونالدو بما فعله، فأثناء خروجه من الملعب، ألقى له أحد الحاضرين بالمدرجات وشاحاً خاصاً بنادي الهلال، فالتقطه رونالدو ثم وضعه داخل سرواله القصير "الشورت"، ثم ألقاه على الأرض.

تحميل المزيد