“الفلوس كلها متحفظ عليها”.. شاهد: أبو تريكة يتكلم عن أمواله التي تصادرها السلطات المصرية

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/22 الساعة 09:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/22 الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش
أبو تريكة الفلوس كلها متحفظ عليها/ التواصل الاجتماعي

في مقطع فيديو تحدث نجم كرة القدم المصري محمد أبو تريكة عن أمواله المتحفظ عليها في مصر، لأول مرة، وذلك خلال وجوده على قناة "بين سبورت" الرياضية، مساء الأربعاء 21 فبراير/شباط، لتحليل مباريات دوري أبطال أوروبا.

وقال أبو تريكة مازحاً "أموالي متحفظ عليها"، في إشارة إلى تحفظ السلطات المصرية على أموال أبو تريكة، ووضعه على قوائم الإرهاب منذ سنوات، بسبب مساندة اللاعب المصري لثورة 25 يناير 2011، وما تلاها، ورفضه إطاحة الجيش بالرئيس المصري الراحل محمد مرسي عام 2013.

وأظهرت اللقطة المنشورة مزاحاً بين أبو تريكة ومقدم البرنامج الرياضي، القطري محمد سعدون الكواري، وتحدث خلالها عن أمواله التي تتحفظ عليها السلطات المصرية منذ عام 2016، والتي وصفها أبو تريكة بـ"شقى العمر".

بدأ النقاش في البرنامج بعدما طرح الكواري بطريقة طريفة سؤالاً على اللاعب السابق بنادي ميلان، رود خوليت، حول إحساسه بالمكان، وخاصةً أن الضيف الذي كان بدلاً منه في الحلقة التي سبقتها من أصحاب أعلى الصفقات الكروية، ليستمر المزاح بين المقدم واللاعب السعودي ياسر القحطاني واللاعب التونسي حاتم الطرابلسي.

وعندما وجَّه الكواري السؤال لأبو تريكة طالب اللاعب المصري بالدخول مباشرةً في التحليل الرياضي بشكل ساخر، ودون الدخول في التفاصيل، لينتهي بجملة "السادة المشاهدين الفلوس كلها متحفظ عليها".

محمد أبو تريكة واتهامات الحكومة المصرية  

ومنذ عام 2016 يدور سجال قضائي في مصر بشأن أموال أبو تريكة، فقد كانت نيابة مصرية قررت التحفظ على أموال اللاعب، بسبب ما نسبته السلطات إلى اللاعب، بأنه على علاقة بجماعة الإخوان المسلمين، التي تُصنّفها السلطات المصرية جماعةً إرهابيةً.

واتَّهم القضاء المصري أبو تريكة، الذي يعيش في الدوحة منذ سنوات، بأنه يقدّم الدعم المالي لجماعة الإخوان، كما وضعته السلطات منذ ذلك الحين على قوائم الإرهاب.

وكانت لجنة التحفظ على أموال الإخوان، التي شكَّلتها وزارة العدل المصرية، قد قررت في مايو/أيار 2015، التحفظ على أسهم أبو تريكة في شركة سياحية، متهمةً إياه بتمويل الجماعة.

ويذكر أن أبو تريكة، الذي اعتزل اللعب في 2013 وكان من أبرز نجوم كرة القدم الإفريقية، قد أعلن دعمه للرئيس الراحل محمد مرسي، العضو في جماعة الإخوان، خلال حملته الانتخابية في 2012. 

تحميل المزيد