رحيل توماس توخيل عن بايرن ميونيخ.. بطل ألمانيا أعلن انفصاله عن مدربه قبل عام من نهاية العقد

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/21 الساعة 14:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/21 الساعة 14:02 بتوقيت غرينتش
رحيل توماس توخيل عن بايرن ميونيخ (رويترز)

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، الأربعاء 21 فبراير/شباط 2024، رحيل توماس توخيل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الحالي رغم العقد الذي يمتد حتى 2025 بين الطرفين.

وخسر بايرن مبارياته الثلاث الأخيرة في جميع المسابقات وتراجع بفارق ثماني نقاط خلف باير ليفركوزن المتصدر في الدوري الألماني، كما خسر 1-صفر أمام لاتسيو في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

رحيل توماس توخيل عن بايرن ميونيخ

وتولى توخيل المسؤولية في مارس/آذار 2023 خلفاً ليوليان ناغلسمان، لكن على الرغم من قيادته الفريق للفوز بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي في الجولة الأخيرة على حساب بوروسيا دورتموند، فإن بايرن لم يظهر بالمستوى المأمول هذا الموسم والذي جعله يهيمن على كرة القدم الألمانية خلال العقد الماضي.

وكان أداء الفريق هذا الموسم متقلباً وخرج من كأس ألمانيا على يد نادي الدرجة الثالثة ساربروكن.

وقال يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لبايرن، إن الفريق سيبدأ نهجاً جديداً الموسم المقبل مع مدرب جديد.

وأضاف: "بعد نقاش جيد وصريح، توصلنا إلى قرار بإنهاء علاقة العمل بيننا بالتراضي الصيف المقبل. هدفنا السير على نهج جديد مع مدرب جديد لموسم 2024-2025".

وتابع: "حتى تحين هذه اللحظة أدعو جميع أفراد النادي إلى بذل قصارى جهدهم لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة من دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني. أحمل الفريق بأكمله المسؤولية في هذا الصدد".

وقال توخيل، الذي تولى في الماضي تدريب بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وفاز أيضاً بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي في 2021، إن الفترة المتبقية له في ميونيخ ستركز على الأهداف المتبقية في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

تشكيلة بايرن ميونيخ تفتقد إلى العمق

وواجه توخيل، خلال أول موسم كامل له في بايرن، سلسلة من الإصابات للاعبين بارزين، وقال في بداية الموسم الحالي إن تشكيلته تفتقر إلى العمق نسبياً رغم وصول هاري كين أغلى صفقة في الدوري الألماني.

كما أثار توخيل غضب جماهير بايرن بعدما فضل اللعب بيوزوا كيميش في الدفاع بدلاً من الاعتماد عليه في مركز لاعب الوسط المدافع وترك معشوق الجماهير توماس مولر على مقاعد البدلاء لعدة مباريات.

توماس توخيل سيرحل عن بايرن ميونيخ قبل عام من نهاية عقده (رويترز)

وقال توخيل: "اتفقنا على إنهاء علاقة العمل بيننا في نهاية هذا الموسم. حتى ذلك الحين، سأواصل بالطبع بذل كل ما بوسعي مع الجهاز الفني لتحقيق أقصى قدر من النجاح".

ويستضيف بايرن، صاحب المركز الثاني برصيد 50 نقطة، منافسه لايبزيغ في الدوري يوم السبت.

تحميل المزيد