وفاة أندرياس بريمه بسكتة قلبية.. من هو أسطورة ألمانيا الذي أبكى مارادونا والأرجنتين؟

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/20 الساعة 13:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/20 الساعة 13:26 بتوقيت غرينتش
وفاة أندرياس بريمه بسكتة قلبية (رويترز)

أكدت وسائل إعلام ألمانية، الثلاثاء 20 فبراير/شباط 2024، وفاة أندرياس بريمه، أحد أشهر نجوم كرة القدم في البلد الأوروبي، عن عمر يناهز 63 عاماً، بعد 40 يوماً من وفاة فرانتس بيكنباور.

وفاة أندرياس بريمه بسكتة قلبية

ذكرت صحيفة بيلد "bild" الرياضية الألمانية أن بريمه توفي في مدينة ميونيخ، إثر سكتة قلبية مفاجئة ليلة الثلاثاء، فيما انهالت عبارات العزاء من الاتحادات والأندية الألمانية بالإضافة إلى المسؤولين البارزين في البلاد.

وأصبح الظهير الأيسر المهاجم والمتخصص في الركلات الثابتة أسطورة في كرة القدم الألمانية عندما منحت ركلة جزاء نفذها بنجاح الفوز 1-صفر على الأرجنتين بقيادة دييغو مارادونا في نهائي كأس العالم في روما عام 1990، وبسببها بكى مارادونا كثيراً.

وقال ناديه السابق إنتر ميلان الإيطالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "لاعب رائع ومشجع كبير لإنتر.. وداعاً أندي".

من هو أندرياس بريمه أسطورة ألمانيا؟

ولعب بريمه أيضاً مع بايرن ميونيخ وريال سرقسطة وأندية أخرى قبل أن يعتزل عام 1998 عقب عودته إلى كايزرسلاوترن والفوز معه بلقب الدوري الألماني.

وفاز أيضاً بلقب الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ وكذلك الدوري الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي مع إنتر.

وقال كايزرسلاوترن: "ينعى نادي كايزرسلاوترن وفاة أندرياس بريمه. لقد ارتدى قميص الشياطين الحمر لمدة عشر سنوات وأصبح بطلاً للدوري وكأس ألمانيا مع كايزرسلاوترن".

أندرياس بريمه يعد أحد أساطير الكرة الألمانية (رويترز)

وأضاف: "في عام 1990 قاد المنتخب الألماني إلى لقب كأس العالم عبر ركلة جزاء وأصبح أسطورة لكرة القدم. عائلة كايزرسلاوترن في حالة حداد عميق وتعازينا إلى عائلة أندي وأصدقائه".

وخاض بريمه 86 مباراة دولية مع ألمانيا وسجل ثمانية أهداف بينها الهدف الذي يتذكره الجميع.

وقال بايرن ميونيخ: "أندرياس بريمه سيظل دائماً في قلوبنا، كفائز بكأس العالم والأهم من ذلك كشخص مميز للغاية.. سيبقى إلى الأبد جزءاً من عائلة بايرن ميونيخ".

وعلق أولي هونيس، الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ: "أنا حزين للغاية بشأن هذه الأخبار الصادمة. لن ينسى أحد منا أبداً أندرياس بريمه، لقد فقدنا شخصاً عظيماً وصديقاً مخلصاً".

أما كارل هاينز رومينيغه، زميله السابق وعضو المجلس الإشرافي لنادي بايرن ميونيخ فقال: "لقد تأثرت بشدة وصدمت بنبأ وفاة بريمه. لقد لعبنا كأس العالم 1986 معاً في المكسيك وكان أندرياس لاعباً جماعياً رائعاً ومخلصاً وموثوقاً للغاية. حقيقة تركنا في سن 63 عاماً تجعلني حزيناً للغاية".

تحميل المزيد