“كدت أبكي عندما زرت والدة صديقي المسلم”.. لاعب ريال مدريد السابق يشهر إسلامه في الكويت (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/20 الساعة 10:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/20 الساعة 10:07 بتوقيت غرينتش
Social Media/ إسلام لاعب ريال مدريد السابق خوسيه إجناسيو بيليتيرو

نشرت صحيفة القبس الكويتية مقطع فيديو مصوراً على قناتها الرسمية على "يوتيوب"، يظهر إسلام لاعب ريال مدريد السابق خوسيه إجناسيو بيليتيرو الملقب بـ"خوتا".

إسلام لاعب ريال مدريد السابق خوسيه إجناسيو بيليتيرو

وأظهر مقطع الفيديو المصور وقوف اللاعب الإسباني أمام جامع "بلال بن رباح" في العاصمة الكويتية "الكويت"، وقد نطق الشهادتين بمساعدة مدرب اللياقة البدنية الكويتي "فيصل بورسلي".

وبحسب الصحيفة فإنّ الصداقة التي تجمع ما بين بورسلي وخوتا كانت سبباً رئيسياً في طلب الأخير دخول الإسلام، وبأنه طلب ذلك بنفسه ومن دون أي طلب مباشر من مدرب اللياقة البدنية الكويتي.

من جهته أكد اللاعب الإسباني، أنه يشعر بالسلام والوطن، وأنّ هذه هي طريقة الحياة التي يريد أن يعيشها.

وأضاف: "أشعر بالكثير من السعادة والقوة، أنا في أفضل لحظة في حياتي، أحب عائلة فيصل كثيراً، وبالأمس كدت أبكي في منزلهم بعد أن أعطتني والدته هدية دخول الإسلام وأشعرتني بالمحبة".

القبس/ إسلام لاعب ريال مدريد السابق خوسيه إجناسيو بيليتيرو
القبس/ إسلام لاعب ريال مدريد السابق خوسيه إجناسيو بيليتيرو

وأوضح أنّ مدرب اللياقة الكويتي فيصل كان سبباً رئيسياً في دخوله الإسلام، بسبب ما رآه في منزل عائلته من حب واحترام ولحظات سعيدة مليئة بمشاعر الحب.

وأكد اللاعب الإسباني أيضاً أنه يرغب في نقل هذه العادات إلى عائلته والأجيال اللاحقة من عائلته، وسيعلمهم الاحترام.

من جهته كشف مدرب اللياقة البدنية الكويتي فيصل بورسلي قصة إسلام خوتا وقال: "القصة وما فيها، التقينا أنا وأخي خوتا قبل 11 عاماً في أمريكا، وكانت بعدها صداقتنا على السوشيال ميديا فقط".

وأضاف: "بعد اعتزاله تحدث معي وقال إنه يرغب بزيارتي، وإنه كان يرغب في ذلك منذ فترة طويلة ولكن وقته لم يسمح له".

وتابع: "قبل عام تقريباً، وتحديداً في يناير/كانون الثاني عام 2023، زارني خوتا في منزلي، وتعرف على عائلتي وأصدقائي، وأحب طبيعة حياتنا وعلاقتنا الأسرية والصداقة، وحاول أن يتعلم أكثر عن عاداتنا وثقافتنا".

وأكد المدرب الكويتي، أنه قبل نحو شهرين، اتصل به اللاعب الإسباني خوتا وأخبره قراره بأنه يرغب في دخول الإسلام، وجاء القرار منه نفسه.

من هو خوسيه إجناسيو بيليتيرو؟

خوسيه إجناسيو بيليتيرو هو لاعب إسباني، من مواليد 16 يونيو/حزيران 1991، ويلعب كلاعب خط وسط مهاجم.

بدأ خوتا احتراف كرة القدم في مرحلة الشباب في نادي سيلتا فيغو، ولعب في فريق الرجال بضعة مباريات فقط، ولكنه كان لاعباً أساسياً في رديف سيلتا فيغو.

بعد ذلك حصل اللاعب الإسباني على عقد إعارة إلى نادي ريال مدريد الرديف (ريال مدريد كاستيا) في 2012-2013، قبل أن ينتقل إلى نادي إيبار في الموسم التالي ويساعدهم على الصعود إلى الدوري الممتاز. 

بعد ذلك أمضى 3 سنوات مع نادي برينتفورد الإنجليزي، ولعب خلالها مرة أخرى على سبيل الإعارة مع إيبار.

في أغسطس/آب 2017، انضم إلى برمنغهام سيتي مقابل رسم قياسي للنادي.

وفي منتصف عقد مدته 4 سنوات، انضم إلى المنافسين المحليين أستون فيلا، حيث لم يلعب إلا قليلاً، وغادر في أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى نادي ديبورتيفو ألافيس الذي بقي معه حتى موسم 2022.

بعد مغادرة ألافيس، كان على وشك الانضمام إلى فريق سعودي، لكنه تراجع وقرر الاعتزال، مبرراً أنه فقد الشغف الذي كان لديه في المواسم السابقة.

كان خوتا من اللاعبين المحبوبين في الدوري الإسباني، إذ دائماً ما كان يُشبَّه أسلوب لعبه بالدولي دافيد سيلفا، وقد وصفه معظم المدربين الذين أشرفوا عليه، سواء في إيبار أو أستون فيلا أو برينتفورد، بأنه لاعب يمتلك مهارات فنية حقيقية، وبأنه يمتلك قدرة كبيرة وعيناً ثاقبة لتسجيل الأهداف وصناعتها. 

تحميل المزيد