أشهر برنامج تحديات بالوطن العربي.. شرح برنامج “تحدي الثلاثين” ومن هو مقدمه مساعد الفوزان؟

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/15 الساعة 11:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/19 الساعة 10:42 بتوقيت غرينتش
تحدي الثلاثين (كأس الجمهور)

لقد ظهر مؤخراً الكثير من برامج التحديات المتنوعة على شاشات التلفزيون أو عبر قنوات "اليوتيوب"، ومن بين برامج التحديات تلك تحدي الثلاثين ثانية، وهذا التحدي الشهير صُمم على شكل تحدٍّ بين لاعبين، وبينهم حكم يحكم في المنافسة ويحدد الفائز. تقوم فكرة "تحدي الثلاثين" على ذكر أكبر عدد ممكن من المعلومات الصحيحة والدقيقة خلال 30 ثانية.

كمشاهد، فإن عرض التحدي لعبة رائع كثيراً، وسوف يأخذك إلى عالم ممتع ومليء بالتحديات والمعلومات، كما يتيح للمشاهدين فرصة فريدة لاختبار مهاراتهم وقدراتهم في حل تحديات مثيرة خلال 30 ثانية فقط. كما تم تطويره إلى تطبيق يمكن استخدامه عبر الهاتف الذكي.

البرنامج على شبكة بي إن سبورتس - يوتيوب
البرنامج على شبكة بي إن سبورتس – يوتيوب

تحدي الـ30 ثانية هي لعبة تقدم مجموعة متنوعة من التحديات القصيرة والمثيرة أيضاً، والتي يجب حلها في 30 ثانية فقط، وهذه اللعبة تتيح للاعبين اختبار سرعة ردود فعلهم وقدراتهم على التفكير السريع واتخاذ القرارات الصائبة في وقت قصير، وتحدي الثلاثين تحدٍّ مثالي لأولئك الذين يبحثون عن ترفيه مفيد وممتع، فهل تعرف نوعية الأسئلة التي سوف تطرح في تحدي الثلاثين، إن كنت تود معرفة هذه الأسئلة ونبذة عنها أكمل القراءة للتعرف على أسئلة تحدي الثلاثين الممتعة.

تحتوي لعبة تحدي الـ30 ثانية على تحديات وأسئلة شيقة ومعقدة، وستحتاج إلى السرعة في استحضار المعلومات واستخدام المعرفة المتراكمة للتغلب على المنافسين والفوز.

يقوم العرض على ثلاثة أشخاص أساسيين لبدء اللعبة، وهم المتسابقان وحكم اللعبة، ويقوم حكم اللعبة بطرح الأسئلة والتحديات على المتسابقين، ويتحقق من إجاباتهم، وفي النهاية يعلن الحكم النتائج ويحدد الفائز، والذي فاز بالتحدي هو من أجاب أو ذكر أكثر معلومات سليمة خلال ثلاثين ثانية.

تحدي الثلاثين نسخة كرة القدم

لعشاق كرة القدم هذا التحدي مخصص لكم، ستواجهون أسئلة تخص هذه الرياضة الشهيرة ونجومها اللامعين، هل تمتلكون المعرفة الكافية للفوز في هذا التحدي الرياضي، فهذا التحدي الممتع من أكثر تحديات اللعبة تشويقاً، فمثلاً من الممكن أن يقوم الحكم بسؤال عن عدد اللاعبين الذين انتقلوا من نادي معين إلى نادٍ آخر خلال سنوات معينة. أو أن يكون السؤال هو ذكر التشكيلة الرسمية التي بدأت المباراة النهائية في هذه البطولة أو تلك. 

تحدي الثلاثين بي إن سبورت 

مساعد الفوزان تحدي الثلاثين على شبكة بي إن سبورتس
البرنامج على شبكة بي إن سبورتس – يوتيوب

برنامج تحدي الـ30 ظهر على شبكة بي إن سبورت في البداية، وهو برنامج رياضي تلفزيوني رائع وممتع ومفيد أيضاً، كان مقدمه هو لاعب كرة القدم والمذيع الكويتي مساعد الفوزان. وقد حقق البرنامج شهرة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وكان البرنامج يستضيف لاعبين سابقين ومحللين لاختبار معلوماتهم الرياضية، وعلى وجه التحديد كرة القدم. 

من هو مساعد الفوزان؟ 

مساعد الفوزان هو لاعب كرة قدم كويتي سابق ومقدم برنامج التحدي الشهير. وُلد في 1 مارس/آذار 1990، ولعب لنادي خيطان الكويتي كلاعب وسط، وارتدى الرقم 12. اشتهر بتشجيعه لريال مدريد، وله حضور نشط على منصات التواصل الاجتماعي. أعلن اعتزاله الكرة في 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مُعبراً عن إحباطه من وضع كرة القدم الكويتية​​.

مساعد الفوزان مقدم برنامج تحدي الثلاثين - وسائل التواصل الاجتماعي
مساعد الفوزان مقدم برنامج تحدي الـ30- وسائل التواصل الاجتماعي
تحميل المزيد