هاجم “الذباب الإلكتروني” ووأد فتنة النهائي.. موسى التعمري يوجه رسالة للجماهير العربية 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/14 الساعة 08:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/14 الساعة 08:17 بتوقيت غرينتش
موسى التعمري نجم منتخب الأردن في كأس آسيا 2023 لكرة القدم (رويترز)

خيم جدل واسع على نهائي كأس آسيا قطر 2023، واندلع تراشق إعلامي عقب انتهاء المباراة النهائية من البطولة الآسيوية بفوز قطر على الأردن (3-1). 

في أعقاب ذلك الجدل والتراشق، أطلق موسى التعمري، النجم الأردني المتألق في الملاعب الفرنسية، رسالة تصالح ووئام إلى جماهير الأردن، قطر، والعراق، محاولاً إسدال الستار على الخلافات التي أثيرت خلال البطولة. 

في رسالة موسى التعمري المنشورة على حساباته بمواقع التواصل المختلفة، عقب الخسارة أمام منتخب قطر في النهائي، المباراة التي أشعلت فتنة بين الجماهير الأردنية والقطرية والعراقية أيضاً، أظهر اللاعبت قدراً كبيراً من الحكمة بسعيه لتبريد الأجواء، معرباً عن أمله في أن تظل المنافسة ضمن إطار الروح الرياضية.

مواجهة الأردن وقطر لم تخلُ من الجدل، خصوصاً بعد احتساب ثلاث ضربات جزاء لصالح "العنابي"، ما أثار استياء عدد من الجماهير واللاعبين الأردنيين، بمن فيهم التعمري نفسه، الذي تم تفسير بعض تصرفاته على أنها اتهام للمنتخب القطري بدفع رشوة. وذلك أثناء إعلان فوز اللاعب القطري وهداف البطولة أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب بالبطولة، وكانت تأمل الجماهير الأردنية في فوز لاعبها المتألق يزن النعيمات بالجائزة. 

رسالة موسى التعمري

وفي رسالته الواعية عبر "إكس"، أكد التعمري على أهمية تجاوز الخلافات، مشيراً إلى أن العلاقات بين الشعوب واللاعبين في الأردن، والعراق، وقطر تتسم بالعمق والإخاء، وأن التنافس الرياضي يجب ألا يؤدي إلى الفرقة أو النزاع.

خرج نجم مونبلييه الفرنسي برسالة تهدئة للجماهير الأردنية عبر تدوينة على حسابه الرسمي في موقع "إكس"، جاء فيها: "طوينا صفحة كأس آسيا بإيجابياتها وسلبياتها، قدر الله وما شاء فعل".

وبهذا الطرح البناء، يسعى التعمري لإغلاق صفحة خسارة النهائي وما حدث فيه لتهدئة الجماهير الأردنية الغاضبة.

وأضاف نجم فريق مونبلييه الفرنسي: "المُناكفات بين الجماهير الأردنية والقطرية والعراقية نتمنى ألا تخرج عن الروح الرياضية والانجرار وراء فتنة "الذباب الإعلامي والإلكتروني"، فالعلاقة بين الشعب واللاعبين في الأردن والعراق وقطر أكبر وأعمق وأوثق، وقضايا الأُمّة أهم وأكبر من كل شيء مضى".

وقد شدد التعمري في رسالته على أهمية التركيز على المستقبل والتحديات القادمة، خاصة تصفيات كأس العالم، داعياً جماهير بلاده لمواصلة دعم النشامى في مسيرتهم القادمة.

رسالة موسى التعمري
Soccer Football – AFC Asian Cup – Final – Jordan v Qatar – Lusail Stadium, Lusail, Qatar – February 10, 2024 Qatar's Hassan Al-Haydos lifts the trophy with teammates after winning the AFC Asian Cup REUTERS/Molly Darlington

وختم التعمري تدوينته برسالة لجماهير منتخب بلاده جاء فيها: "تركيزنا وهدفنا في المرحلة القادمة فقط هما تجاوز تصفيات كأس العالم بدعم الجماهير الأردنية العظيمة".

رغم الإخفاق في الحصول على جائزة أفضل لاعب والغياب عن التشكيلة المثالية للبطولة، أظهر التعمري قدرة فائقة على التحلي بالمرونة والرقي في التعامل مع التحديات، مؤكداً مجدداً على دور الرياضة كجسر للتواصل الإنساني وتعزيز الأخوة بين الشعوب.

تحميل المزيد