الأهلي والزمالك بعيدان عن الصدارة.. من هو متصدر جدول ترتيب الدوري المصري؟

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/14 الساعة 13:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/14 الساعة 14:04 بتوقيت غرينتش
جماهير الزمالك - gettyimages

بعد توقف دام 43 يوماً بالتمام والكمال بسبب مشاركة منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي أُقيمت في كوت ديفوار وودّعها الفراعنة من دور الـ16، عاد الدوري المصري الممتاز من جديد واستؤنفت مبارياته أمس الثلاثاء.
ولُعبت آخر مباراة في الدوري المصري قبل انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في يوم 1 يناير/كانون الثاني الماضي، ضمن إطار في الجولة الـ11. فما هو ترتيب الدوري المصري؟ ومن هو متصدر ترتيب الدوري المصري؟

وشهد يوم أمس الثلاثاء، انطلاق منافسات الجولة الـ12 من الدوري المصري الممتاز مواجهتين، جمعت الأولى فريق الجونة مع فريق المصري البورسعيدي، وفي الثانية التقى نادي سموحة مع البنك الأهلي.

تعادل مثير بين الجونة والمصري

عادت عجلة الدوري المصري للدوران مجدداً، ولم تخيب الجولة الثانية عشرة من المسابقة الآمال بمباراة مليئة بالإثارة والتشويق بين الجونة والمصري البورسعيدي. وجد الفريقان نفسيهما في معركة كروية محتدمة انتهت بالتعادل 2-2، في لقاء لم تخبُ فيه وتيرة الإثارة حتى صفارة النهاية.

الأدرينالين كان على أشده في دقائق اللقاء الأخيرة، حيث شهدت المباراة منعطفاً درامياً بإقدام الحكم إبراهيم محمد على إخراج البطاقة الحمراء للاعب من كل فريق. أحمد شوشة، مدافع الجونة، أُرسل إلى غرفة الملابس مبكراً في الدقيقة الـ93 بعد اعتراضه على هدف التعادل الذي وُصف بالقاتل، فيما رأى صلاح محسن مهاجم الجونة نفس المصير في الدقيقة 97.

بهذا التعادل، رفع المصري البورسعيدي رصيده إلى 17 نقطة، محتلاً المركز السادس في جدول ترتيب الدوري المصري، بينما بلغ الجونة النقطة الرابعة عشرة ليستقر في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري المصري. واستمر الجونة في بطولة مسلسل عدم الفوز على المصري، محققاً الخسارة في 5 مناسبات والتعادل في اثنتين من آخر 7 مواجهات.

يُذكر أن آخر انتصار للجونة على المصري كان في يناير 2020، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، بينما كانت آخر 4 مباريات بين الفريقين قد انتهت لصالح المصري، آخرها بنتيجة 2-1 في كأس الرابطة.

تعادل سموحة والبنك الأهلي

على أرضية ميدان ملعب الإسكندرية العريق، انتزع كل من سموحة والبنك الأهلي نقطة بعد تعادل إيجابي (1-1) في لقاء خاضه الفريقان ضمن فعاليات الجولة الـ12 من الدوري المصري الممتاز لموسم (2023-2024).

افتتح البنك الأهلي النتيجة في الدقيقة الـ35 من عمر المباراة بواسطة ياو أنور الذي أهدى فريقه الأسبقية برأسية محكمة، اخترقت شباك سموحة ببراعة ودقة.

من مباراة الأهلي والزمالك التي انتهت بهدفين لهدف لصالح المارد الأحمر/ مواقع التواصل
من مباراة سابقة الأهلي والزمالك انتهت بهدفين لهدف لصالح المارد الأحمر/ مواقع التواصل

لم يستسلم سموحة لهذا الوضع، وظل يبحث عن العودة في النتيجة حتى الدقائق الأخيرة، حيث تمكن حسام حسن من إدراك التعادل في الدقيقة الـ85. استغل حسن عرضية متقنة من الجانب الأيمن، محولاً الكرة برأسية قوية نحو الزاوية اليسرى لحارس البنك الأهلي، معلناً عن هدف التعادل القاتل.

بهذه النتيجة، رفع سموحة رصيده إلى 17 نقطة، محتلاً المركز السادس في جدول ترتيب المصري، فيما أصبح رصيد البنك الأهلي 10 نقاط، يقبع بها في المرتبة الثالثة عشرة بجدول ترتيب الدوري المصري.

ترتيب الدوري المصري 

تعود عجلة الدوري المصري للدوران مجدداً اليوم الأربعاء، معلنة عن انطلاق 3 مواجهات مثيرة ضمن فعاليات الجولة الـ12، حيث تشهد الملاعب صداماً بين المقاولون العرب وإنبي، والاتحاد السكندري وطلائع الجيش، بينما يستضيف فريق زد فريق بيراميدز في قمة منتظرة.

يسعى المقاولون العرب لتحسين وضعه بجدول ترتيب الدوري المصري؛ حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط، في حين يطمح إنبي لمواصلة الحفاظ على صدارة الدوري بعد تحقيقه 6 انتصارات حتى الآن.

ترتيب الدوري المصري (رويترز)
جماهير النادي الأهلي المصري

يأمل الاتحاد السكندري في استغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق فوز يعزز مكانته بين الكبار، بينما يبقى الطلائع في مطاردة مستمرة للمراكز الأولى، بعدما حقق 5 انتصارات وسجل 11 هدفاً.

تأتي هذه الجولة والأنظار مشدودة نحو صدارة الدوري؛ حيث يحتل فريق زد قمة الترتيب برصيد 19 نقطة، متساوياً مع إنبي الذي يطارده بنفس الرصيد، ولكن يفصل بينهما المركز بفارق الأهداف. بينما يقبع الاتحاد السكندري في المرتبة الثالثة برصيد 18 نقطة، ويتبعه بيراميدز في المركز الرابع بـ17 نقطة. فيما جمع الأهلي، حامل اللقب، 14 نقطة من 6 مباريات يحتل بها المركز الثامن، فيما يحتل الزمالك المركز الـ12 برصيد 11 نقطة من 8 مباريات.

يدخل نادي "زد" هذه الجولة بثقة عالية بعد تقديم عروض مميزة في المباريات السابقة، حيث فاز في 5 مواجهات وتعادل في 4، وذاق طعم الهزيمة مرة واحدة فقط، أما بيراميدز فيأمل في تحسين موقعه بالترتيب بعد أن سجل 5 انتصارات وتعادل في مباراتين وخسر في لقاء واحد.

أليو ديانغ سجل ثنائية في فوز الأهلي على الزمالك وجدول ترتيب الدوري المصري (رويترز)
أليو ديانغ لاعب النادي الأهلي (رويترز)

تُعد هذه الجولة فرصة للفرق لإعادة ترتيب أوراقها والتقدم أكثر نحو القمة في سباق محموم على لقب الدوري المصري الممتاز، فيما يبقى الترقب سيد الموقف لنتائج هذه المواجهات النارية.

تحميل المزيد