الملكي مدمر الفرق الألمانية.. تاريخ مواجهات ريال مدريد ولايبزيج قبل موقعة دوري أبطال أوروبا

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/13 الساعة 09:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/13 الساعة 09:39 بتوقيت غرينتش
ريال مدريد توج بكأس العالم للأندية (رويترز)

يستعد عشاق "الملكي" بشكل خاص، وجماهير كرة القدم في الوطن العربي بشكل عام لمشاهدة مباراة ريال مدريد ولايبزيج الألماني، في إطار ذهاب دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا (2023-2024). فأين يمكن للجماهير مشاهدة مباراة ريال مدريد ولايبزيج؟ وما هي القنوات الناقلة للمباراة؟ 

مشاهدة مباراة ريال مدريد ولايبزيج

تذاع مباريات دوري أبطال أوروبا (2023-2024) بشكل حصري في الوطن العربي عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية. تمتلك الشبكة العملاقة الحقوق الحصرية لنقل مباريات الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي وعديد من البطولات الضخمة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط. وعبر قناة "BeIn Sport 1" ستذاع مباراة ريال مدريد ولايبزيج بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

مشاهدة مباراة ريال مدريد ولايبزيج
مشاهدة مباراة ريال مدريد ولايبزيج الألماني (ShutterStock)

وعلى الراغبين في مشاهدة مباراة ريال مدريد ولايبزيج الاستعداد لسهرة كروية، حيث ستنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والحادية عشرة بتوقيت القاهرة.

تذاع مباريات دوري أبطال أوروبا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، حيث إنها المالك الحصري في نقل مباريات البطولة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وهي التي ستنقل مباراة ريال مدريد ولايبزيج عبر قناة "بي إن سبورت 1" بتعليق حفيظ دراجي.

ريال مدريد ولايبزيج في دوري الأبطال

في تحدٍّ جديد ضمن مغامراته الأوروبية، يستعد ريال مدريد، عملاق الكرة الإسبانية، لزيارة ملعب لايبزيج الألماني في مواجهة نارية تعد بالكثير من الإثارة والتوتر، ضمن منافسات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

يطير النادي الملكي إلى ألمانيا محملاً بروح معنوية عالية بعد فوزه الساحق على جيرونا برباعية مذهلة، ما عزَّز موقعه في صدارة الدوري الإسباني، مبتعداً بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، لكن التاريخ يحمل ذكرى ليست جميلة للنادي الملكي على ملعب لايبزيج، حيث تلقى هزيمة بنتيجة (2-3) في زيارته الوحيدة السابقة خلال دور المجموعات في موسم (2021-2022).

مشاهدة مباراة ريال مدريد ولايبزيج
مشاهدة مباراة ريال مدريد ولايبزيج الألماني (ShutterStock)

سيدخل الملكي اللقاء بعديد من الغيابات، أبرزها غياب النجم الإنجليزي بيلينغهام بسبب الإصابة، وهو ما يشكل ضربة لخطط المدرب كارلو أنشيلوتي. يذكر أن جود بيلينغهام أصغر مسجل أهداف في تاريخ نادي برمنغهام، عندما أحرز هدف الفوز على نادي ستوك سيتي في سن 16 عاماً و63 يوماً، متفوقاً على تريفور فرانسيس أسطورة منتخب إنجلترا في سبعينيات القرن الماضي الذي سجل أربعة أهداف في شباك بولتون لصالح برمنغهام في عام 1971 حينما كان يكبره بعدة أيام.

بيلينغهام حطم أرقام تريفور فرانسيس القياسية مرتين في شهر واحد بعد أن أصبح أصغر لاعب يلعب مع برمنغهام ضد بورتسموث في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في 6 أغسطس/آب.

ومع ذلك يظل ريال مدريد مدججاً بأسلحة هجومية قوية، متمثلة في الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريغو، اللذين أثبتا جدارتهما في المباراة الأخيرة ضد جيرونا.

من جانبه، يأمل لايبزيج في تغيير مجرى موسمه بتحقيق نتيجة إيجابية أمام العملاق الإسباني، خاصةً بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الدوري المحلي أدت إلى تراجعه إلى المركز الخامس.

يذكر أن ريال مدريد، بجانب مانشستر سيتي، كانا الفريقين الوحيدين اللذين تمكنا من تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، ما يجعله من المرشحين البارزين للذهاب بعيداً في البطولة كما هي عاداته.

جود بيلينغهام نجم ريال مدريد الأسباني (ShutterStock)
جود بيلينغهام نجم ريال مدريد الأسباني (ShutterStock)

بينما يستعد العالم لهذا الصدام الكروي الكبير تبقى الأسئلة معلقة حول ما إذا كان لايبزيج قادراً على استغلال عامل الأرض والجمهور لصالحه، أم أن ريال مدريد سيثبت مجدداً سيطرته ويعزز من سجله الأوروبي الحافل.

تاريخ مواجهات الفريقين

تواجه ريال مدريد ولايبزيج في مباراتين فقط في دوري أبطال أوروبا، حقق "الملكي" الفوز مرة وتعرض للخسارة مرة، وسجل ريال مدريد 4 أهداف في المباراتين بينما منيت شباكه بـ3.

لكن يمتلك ريال مدريد اليد العليا في مواجهاته مع الفرق الألمانية، ففي آخر 15 لقاء جمعتهم لم يخسر ريال مدريد سوى مباراة واحدة، حيث فاز في 10 لقاءات وتعادل في 4. 

ويتفوق ريال مدريد في سجل المواجهات المباشرة مع الأندية الألمانية، الملكي حقق الانتصار في 38 مناسبة في 77 مباراة، بينما حسم التعادل الموقف 14 مرة، وتجرع مرارة الهزيمة 25 مرة. ويعتبر بايرن ميونيخ الفريسة الألمانية المفضلة للنادي الملكي، الذي نجح في اقتناص الفوز أمامه 11 مرة.

كما يمتلك الفريق الملكي سجلاً رائعاً أمام الفرق الألمانية في السنوات الأخيرة، حيث خسر ريال مدريد مرة واحدة فقط في آخر 15 مباراة لعبها أمام منافسين ألمان في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز 10 مباريات وتعادل 4.

تحميل المزيد