“هذه ميداليتي.. أين ميداليتك؟”.. ما حقيقة سخرية نجمي كوت ديفوار من محمد صلاح؟

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/12 الساعة 12:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/12 الساعة 12:13 بتوقيت غرينتش
سيرجي أورييه نجم منتخب كوت ديفوار (رويترز)

رأسية فرانك كيسييه ولمسة سباستيان هالر، توّج منتخب كوت ديفوار بطلاً لكأس أفريقيا 2023 بعدما أكمل منتخب "الأفيال" عودتهم التاريخية بالفوز 2-1 على نيجيريا في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "الحسن واتارا" في أبيدجان، الأحد 11 فبراير/شباط 2024.

قلبت كوت ديفوار تأخرها بهدف سجله قائد "النسور الخضراء" ويليام تروست إيكونغ في الشوط الأول، بتسجيلها هدفين في الشوط الثاني. جاء الهدف الأول برأسية أحد نجوم البطولة فرانك كيسييه، قبل أن يخطف مهاجم نادي بوروسيا دورتموند، سيباستيان هالر هدف الفوز بطريقة جميلة.

وقد سبق أن حقق منتخب كوت ديفوار لقب كأس الأمم الأفريقية مرتين في أعوام بعد 1992 و2015. وكان منتخب كوت ديفوار قريباً من توديع البطولة من دور المجموعات بعد خسارته 4-0 من غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة، واضطر للانتظار حتى اليوم الأخير من دور المجموعات، ليصعد إلى الأدوار الإقصائية ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث، ويكمل طريقه حتى نيل اللقب. وتمكن القائد وليام تروست إيكونغ من وضع نيجيريا في المقدمة بعد مرور 38 دقيقة؛ إثر ركلة ركنية حاول الدفاع إبعادها عن منطقة الخطورة، لكن الكرة وصلت إلى مدافع نيجيريا الذي لعب ضربة رأس سكنت الشباك.

منتخب كوت ديفوار بطلاً لكأس أفريقيا (رويترز)
منتخب كوت ديفوار بطلاً لكأس أفريقيا (رويترز)

وأدرك فرانك كيسييه هدف التعادل، بعد أن وصلته الكرة من ركلة ركنية من الجميع لتصل إلى لاعب وسط الأهلي السعودي على القائم البعيد ليسكن الكرة الشباك بضربة رأس. ثم ترجم هالر سيطرة كوت ديفوار على الكرة في الدقيقة 81، مسجلاً الهدف الثاني، بعد أن توغل الجناح المتألق أدينغرا داخل المنطقة وأرسل تمريرة عرضية على القائم القريب، قابلها هالر بلمسة واحدة بقدمه نحو الشباك.

ما حقيقة سخرية نجمي منتخب كوت ديفوار من محمد صلاح؟

عقب انتهاء المباراة، انتشر مقطع مصوّر خلال احتفالات المنتخب الإيفواري بتحقيق اللقب، لكلٍ من نيكولاس بيبي وسيرجي أورييه، ثنائي منتخب كوت ديفوار بدا للمشاهدين ورواد منصات التواصل الاجتماعي أنه سخرية من النجم المصري محمد صلاح.


خلال بث مباشر على الهواء عبر تطبيق إنستغرام، أمسك كلا اللاعبين بالميداليات الذهبية، وتحدثا بإحدى اللهجات الإيفوارية المحلية، ويشيران إلى الميداليات الذهبية ونطقا كلمة "Ca la" والتي تعني "هذه"، لكنها سمعت وفسرت "صلاح". وفي السياق المغلوط والخاطئ تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي المقطع وأدلوا بتعليقاتهم حوله، معتبرين أن ما قاله سيرجي أورييه في مقطع الفيديو هو: "(محمد) صلاح هذه ميداليتي.. أنت أين ميداليتك؟"، فيما ظنوا مخطئين أن نيكولاس بيبي قد قال: "لا تملك واحدة حتى يا صلاح". 

وحقيقة الأمر أن الثنائي كان يوجه رسائل إلى أحد الإعلاميين الإيفواريين الذين سخروا من المنتخب الإيفواري عقب الهزيمتين التي منوا بهما في دور المجموعات على يد نيجيريا وغينيا الاستوائية على الترتيب.

تحميل المزيد