مات والده وهو ابن الـ11 وذاق الذهب مع الأفيال.. لماذا يؤدي فرانك كيسييه التحية العسكرية بعد إحرازه الأهداف؟

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/12 الساعة 09:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/12 الساعة 11:44 بتوقيت غرينتش
فرانك كيسييه يؤدي التحية العسكرية (رويترز)

برأسية فرانك كيسييه ولمسة هالر، توّج منتخب كوت ديفوار بطلاً لكأس أفريقيا 2023 بعدما أكمل منتخب "الأفيال" عودتهم التاريخية بالفوز 2-1 على نيجيريا في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "الحسن واتارا" في أبيدجان، الأحد 11 فبراير/شباط 2024.

قلبت كوت ديفوار تأخرها بهدف سجله قائد "النسور الخضراء" وليام تروست إيكونغ في الشوط الأول، بتسجيلها هدفين في الشوط الثاني. جاء الأول برأسية أحد نجوم البطولة فرانك كيسييه، قبل أن يخطف مهاجم نادي بوروسيا دورتموند، سيباستيان هالر هدف الفوز بطريقة أكروباتية.

منتخب كوت ديفوار بطلاً لكأس أفريقيا (رويترز)
منتخب كوت ديفوار بطلاً لكأس أفريقيا (رويترز)

وقد سبق وحقق منتخب كوت ديفوار لقب كأس الأمم الأفريقية مرتين في أعوام بعد 1992 و2015. وكان منتخب كوت ديفوار قريباً من توديع البطولة من دور المجموعات بعد خسارته 4-0 من غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة من دور المجموعات، واضطر للانتظار حتى اليوم الأخير من دور المجموعات، ليصعد إلى الأدوار الإقصائية ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث، ويكمل طريقه حتى نيل اللقب.

وتمكن القائد وليام تروست إيكونغ من وضع نيجيريا في المقدمة بعد مرور 38 دقيقة؛ إثر ركلة ركنية حاول الدفاع إبعادها عن منطقة الخطورة، لكن الكرة وصلت إلى مدافع نيجيريا الذي لعب ضربة رأس سكنت الشباك.

احتفال فرانك كيسييه بهدف التعادل (رويترز)
احتفال فرانك كيسييه بهدف التعادل (رويترز)

وأدرك فرانك كيسييه هدف التعادل، بعد أن وصلته الكرة من ركلة ركنية من الجميع لتصل إلى لاعب وسط الأهلي السعودي على القائم البعيد ليسكن الكرة الشباك بضربة رأس. ثم ترجم هالر سيطرة كوت ديفوار على الكرة في الدقيقة 81، مسجلاً الهدف الثاني، بعد أن توغل الجناح المتألق أدينغرا داخل المنطقة وأرسل تمريرة عرضية على القائم القريب، قابلها هالر بلمسة واحدة بقدمه نحو الشباك.

وبعد إدراكه هدف التعادل، قام فرانك كيسييه بتأدية التحية العسكرية أثناء احتفاله. وذلك الأمر أثار فضول الجماهير حول سبب تأدية اللاعب التحية العسكرية بعد إحرازه الأهداف. 

لماذا يؤدي فرانك كيسييه التحية العسكرية بعد إحرازه الأهداف؟ 

في عالم الساحرة المستديرة، عندما تتشابك قصص النجاح مع التحديات الشخصية، يبرز اسم فرانك كيسييه كأحد النجوم الذين خطوا رحلة استثنائية من الطفولة الصعبة والعصيبة في كوت ديفوار إلى قمة الكرة الأوروبية. 

وُلد فرانك كيسييه في 19 ديسمبر 1996، في مدينة أوراجاهيو في ساحل العاج. نشأ كيسي في أسرة متواضعة، حيث كان والده لاعب كرة قدم هاوياً، ثم عمل في الجيش وكان دائم التشجيع لابنه لمتابعة شغفه بكرة القدم. في عدة مقابلات، تحدث كيسييه عن الدور الكبير الذي لعبه والده في حياته، مشيراً إلى أن الانضباط والتصميم اللذين تعلمهما من والده كانا الأساس في رحلته نحو النجاح. لكن والده لم ير ثمرة النبتة التي زرعها في ولده، لأنه توفى وكيسييه في عمر الـ11 فقط. 

فرانك كيسييه يحتفل بتأدية التحية العسكرية

وتكريماً لوالده وتخليداً لذكراه، يحتفل كيسييه بالأهداف من خلال تأدية التحية العسكرية، وهي تحية تكريم لوالده ومسيرته العسكرية. يُظهر هذا الاحتفال التقدير والاحترام العميقين اللذين يكنهما كيسي لوالده ولمهنته. هذه التحية أصبحت بمثابة توقيع شخصي لكيسي في الملاعب، معبرةً عن الانضباط والقوة والتصميم التي يحملها في قلبه. 

يقول بطل أفريقيا الذي يتخذ من يايا توريه قدوة له، "كان والدي لاعب كرة قدم في كوت ديفوار، لكنه انضم للجيش لخدمة بلاده. وتوفي بسبب المرض بعدما أتممت الـ11 بوقت قصير. عندما أسجل الأهداف، أحب أن أقوم بهذا الاحتفال تكريماً له".

مسيرته الكروية

بدأ كيسييه مسيرته الكروية في أكاديمية ستيلا كلوب، قبل أن ينتقل إلى أوروبا حيث بدأ رحلته الاحترافية مع نادي أتالانتا الإيطالي. لكن شهرته الحقيقية جاءت خلال فترته مع آي سي ميلان، حيث أصبح أحد أبرز لاعبي الوسط في الدوري الإيطالي. في عام 2021، انتقل فرانك إلى برشلونة، لكنه مكث في كتالونيا عاماً واحداً وانتقل بعده إلى نادي الأهلي السعودي حيث يلعب الآن وسجل 6 أهداف وصنع 2 هذا الموسم. 

من الطفولة الصعبة في بلاد الأفيال، إلى النجومية في أكبر الأندية الأوروبية، ونثر تحيته العسكرية في ملاعب القارة العجوز، ثم التتويج الأفريقي القاري، يستمر فرانك كيسي في إلهام ملايين الأطفال الأفارقة بقصته الملهمة والعزيمة التي لا تلين، مؤكداً أن الحلم الكبير يبدأ دائماً بخطوة صغيرة والكثير من الإيمان.

تحميل المزيد