“الأفيال” تواجه “النسور”.. موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي كأس الأمم الأفريقية والقنوات الناقلة

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/11 الساعة 20:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/11 الساعة 20:28 بتوقيت غرينتش
مشاهدة مباراة كوت ديفوار ونيجيريا (رويترز)

يتطلع منتخب "الأفيال" لمواصلة عودته المذهلة في كأس الأمم حين يواجه "النسور الخضراء"، فأين يمكنكم مشاهدة مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي كأس أفريقيا وما القنوات الناقلة لها، وما تاريخ لقاءات المنتخبين؟

مشاهدة مباراة كوت ديفوار ونيجيريا

إذا كنت تتساءل أين يمكنني مشاهدة  نهائي كأس الأمم الأفريقية، فإنه يمكنك مشاهدة مباراة كوت ديفوار ونيجيريا على قناة beIN Sports HD 3 Max بتعليق حفيظ دراجي.

أما بالنسبة لمشاهدة مباراة كوت ديفوار ونيجيريا على القنوات الأجنبية فيمكنكم ذلك من خلال القنوات التالية:

BBC Three
Sky Sports Football UK
Sky Sports Main Event UK
ORTM
Ziggo Sport Select HD
Sportdigital
RTI 1
Sky Sports Premier League UK
Max Sport 1 HD
Sport TV6 Portugal

أما إذا كنت ترغب في مشاهدة مباراة كوت ديفوار ونيجيريا من أرض الملعب، فإنها ستجري على أرضية ملعب الحسن واتارا الأحد 11 فبراير/شباط 2024.

أما موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في تمام الساعة فهو 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، و22:00 بتوقيت القاهرة.

نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023

وسيجد كتاب القصص في هوليوود أن مسيرة كوت ديفوار إلى المجد لم تكن محتملة تماماً، لكن الفريق أصبح على بعد مباراة واحدة فقط من تحقيق أكبر جائزة في القارة، رغم أنه كان على وشك الخروج من البطولة أكثر من مرة خلال الشهر الماضي.

ونجح الفريق في تجاوز مرحلة المجموعات بصعوبة، وقلب تأخره بطريقة مثيرة في دورَي الستة عشر والثمانية، والآن يتطلع إلى إكمال واحدة من أعظم العودات في تاريخ البطولة.

واعترف إميرس فاي مدرب كوت ديفوار: "لا أجد الكلمات، ما زلت أجد صعوبة في استيعاب كل ذلك".

ورشح فاي لتولي المهمة بعد إقالة الفرنسي جان لويس جاسكيه (70 عاماً) بعد أن انتظر منتخب كوت ديفوار ثلاثة أيام ليعرف ما إذا كان سيصعد من مرحلة المجموعات كواحد من بين أفضل أصحاب المركز الثالث.

مسيرة مذهلة لمنتخب كوت ديفوار

وبعد صعوده، تمكَّن من إقصاء منتخب السنغال حامل اللقب بركلات الترجيح، ثم اقتناص الفوز في دور الثمانية أمام جارته مالي، بعد أن خاض معظم المباراة بعشرة لاعبين وسجل هدف التعادل في الدقيقة 90 ثم هدف الفوز في نهاية الوقت الإضافي.

وأضاف فاي (40 عاماً): "من المذهل الوصول إلى النهائي في بطولة تقام ببلدك، إنها فرحة هائلة. لقد قام اللاعبون بأشياء استثنائية".

وخسرت كوت ديفوار أمام نيجيريا في مباراة الجولة الثانية بدور المجموعات بعد مباراة حذرة تحددت نتيجتها بركلة جزاء تم احتسابها فقط بعد مراجعة طويلة من حكم الفيديو المساعد.

ووضعت نيجيريا خطة فنية ذكية، تضمنت اللعب بخط دفاع غير معهود من خمسة لاعبين واستخداماً مكثفاً للأجنحة في الهجوم.

إلا أن العامل الحاسم بالنسبة لها ظل المهاجم فيكتور أوسيمين، الذي قدم بطولة مذهلة رغم تسجيله هدفين فقط.

ويقدم أفضل لاعب في أفريقيا هذا العام أداء متميزاً ويشكل تهديداً دائماً لمدافعي المنافسين، على الرغم من أنه عانى من مشكلة في المعدة خلال الفوز في قبل النهائي على جنوب أفريقيا.

ولعبت نيجيريا وقتاً إضافياً ثم ركلات ترجيح يوم الأربعاء قبل تأمين مكانها في النهائي، بينما فازت كوت ديفوار 1-صفر على الكونغو الديمقراطية في الوقت الأصلي؛ ما يمنحها أفضلية طفيفة.

ومع إقامة البطولة في درجات حرارة عالية ومستويات مرتفعة من الرطوبة، فإن التعب كان ملحوظاً على الفرق التي لعبت بشكل متكرر خلال أيام قليلة، بعد أن خاضت أشواطاً إضافية.

وتميزت البطولة أيضاً بسلسلة من النتائج الصادمة المبكرة التي خلقت الكثير من الإثارة التي استمرت طوال البطولة.

وأصبح منتخب كوت ديفوار أول مضيف للبطولة يبلغ النهائي منذ مصر في 2006، ويطارد اللقب الثالث في كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز في 1992 و2015. أما نيجيريا ففازت باللقب ثلاث مرات، كان آخرها في 2013.

تاريخ مواجهات بين كوت ديفوار ونيجيريا

ستكون مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 المواجهة الثامنة في البطولة بين المنتخبين، حيث فازت نيجيريا 3 مرات، مقابل فوزين لكوت ديفوار وتعادلين.

تحميل المزيد