تصريح “غامض” من المغربي عموتة حول مستقبله مع منتخب “النشامى”.. وهذا رد الاتحاد الأردني (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/11 الساعة 20:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/11 الساعة 20:43 بتوقيت غرينتش
الحسين عموتة ينسب له فضل كبير في وصول منتخب الأردن إلى نهائي كأس آسيا - رويترز

أثار تصريح للمدرب المغربي حسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم، بعد نهائي كأس آسيا للأمم، التي انهزم فيها أمام قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، جدلاً كبيراً بشأن مستقبله مع "النشامى"، فيما عبّر الاتحاد الأردني للعبة، الأحد 11 فبراير/شباط 2024، عن رغبته الكبيرة "في استمراره على رأس المنتخب.

في تصريح تلفزيوني له بعد المباراة النهائية، التي أقيمت السبت 10 فبراير/ شباط 2024، على أرضية ملعب "لوسيل"، رد المدرب المغربي عن سؤال بخصوص مستقبله مع الأردن بالقول إنه "سيأخذ قسطاً من الراحة من أجل التفكير في الأمر".

وشدد عموتة على أن الأمر يرجع إلى "ظروف" وصفها بـ"العائلية في المغرب" والتي تحتم عليه التفكير ملياً في أمر مستقبله مع المنتخب الأردني.

وأضاف: "سأرى هل سأستمر أم سأتوقف"

أما بخصوص عقده مع الاتحاد الأردني فقد أوضح عموتة أن الأمر "يتوقف على نقاش مع الإدارة بهدوء؛ لأن لدي بعض الظروف التي يجب أن أهتم بها في المغرب".

في الجهة المقابلة، عبر الاتحاد الأردني لكرة القدم عن تشبثه الكبير بالمدير الفني المغربي، آملاً في استمراره في قيادة المنتخب في الاستحقاقات المستقبلية.

 في تصريحه لقناة "المملكة" الأردنية، عبَّر نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، مروان جمعة، عن أمله في بقاء المدرب المغربي للمنتخب الوطني الحسين عموتة على رأس الجهاز الفني.

مروان جمعة قال إن العقد مع الحسين عموتة الذي يمتد حتى 2026 "واضح، وإن شاء الله نستمر مع بعض والمسيرة تكمل".

وأكد المتحدث نفسه أن دور عموتة "واضح وكبير" في منتخب "النشامى"، مشيراً إلى "أثره الكبير على اللاعبين".

قطر تحافظ على لقبها

السبت 10 فبراير/شباط 2024، تُوج المنتخب القطري لكرة القدم بلقب بطولة كأس أمم آسيا، للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فاز على المنتخب الأردني،  بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب لوسيل المونديالي وأمام 86 ألف متفرج.

بهذا الفوز حافظ "العنابي" على لقبه الذي حققه في نسخة 2019 بدولة الإمارات، بعدما فاز في النهائي، وفي سيناريو مشابه على نظيره الياباني وبنفس النتيجة.

في المقابل، فقد منتخب الأردن، الذي شارك في النهائي للمرة الأولى، حظوظه في الحصول على اللقب والانضمام لقائمة المنتخبات الفائزة بكأس الأمم الآسيوية.

رويترز/ المنتخب القطري لكرة القدم
رويترز/ المنتخب القطري لكرة القدم

لعب مهاجم المنتخب القطري، أكرم عفيف دور البطولة، بعد أن سجل أهداف فريقه الثلاثة (هاتريك) من ركلات جزاء، لينفرد بصدارة لائحة هدافي البطولة برصيد 8 أهداف بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه، العراقي أيمن حسين.

تقدم منتخب قطر بهدف عن طريق عفيف في الدقيقة 22 من ركلة جزاء. وفي الشوط الثاني، أحرز منتخب الأردن هدف التعادل عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة 67، ليحرز هدفه الرابع خلال مباراته السابعة في النسخة الحالية للبطولة.

ولم يهنأ منتخب الأردن بهدف التعادل كثيراً، بعدما عاد عفيف للتسجيل مرة أخرى في الدقيقة 73 من ركلة جزاء أيضاً، قبل أن يهز الشباك مجدداً بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

يذكر أن هذا هو النهائي العربي الخالص الثالث في أمم آسيا بعد نسختي 1996 بين السعودية والإمارات، و2007 بين العراق والسعودية.

واستضافت قطر منافسات البطولة الآسيوية للمرة الثالثة في تاريخها خلال الفترة من 12 يناير/كانون الثاني وحتى 10 فبراير/شباط 2024.

تحميل المزيد