على طريقة ميسي في نهائي المونديال.. أمير قطر يهدي “البشت” لقائد “العنابي” بعد التتويج بكأس آسيا (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/10 الساعة 19:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/10 الساعة 19:05 بتوقيت غرينتش
حسن الهيدوس يرتدي البشت القطري (رويترز)

أهدى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، قائد منتخب "العنابي" حسن الهيدوس، البشت (الزي الوطني لقطر) أثناء رفعه كأس آسيا، الذي تُوج به "العنابي" بفوزه في المباراة النهائية على الأردن 3-1، السبت 10 فبراير/شباط 2024 على ملعب لوسيل.

واحتفظ المنتخب القطري بكأس آسيا، بعد فوزه على نظيره الأردني بعد نهائي عربي خالص، تكرر للمرة الثالثة في تاريخ البطولة القارية، وذلك بفضل نجمه أكرم عفيف، الذي سجل الأهداف الثلاثة.

حسن الهيدوس يرتدي البشت القطري

وحين صعود حسن الهيدوس، قائد "العنابي" إلى منصة التتويج لرفع الكأس، أهداه الشيخ تميم البشت ووضعه على كتفيه، مثلما فعل مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في نهائي كأس العالم 2022.

وحظيت لقطة الشيخ تميم ووضعه البشت القطري على كتفي ليونيل ميسي، قبيل تسليمه كأس العالم، استحسان الجماهير العربية في كل مكان، واعتبرت وسائل الإعلام العربية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي حينها أن هذه اللقطة من أجمل وأذكى ما حدث خلال نهائيات كأس العالم 2022.

أمير قطر يهنئ "العنابي"

وقال أمير قطر في تغريدة على حسابه في منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، المعروفة سابقاً باسم تويتر، عقب التتويج: "هنيئاً لمنتخبنا الوطني الفوز بكأس آسيا، ونيل هذا الإنجاز القاري الكبير للمرة الثانية، ولمنتخب الأردن الشقيق وصافة البطولة".

وأضاف: "كانت بطولة استثنائية قدمت أداءً رائعاً، وتفاعلاً جماهيرياً كبيراً. نشكر المنظمين والمتطوعين وكل المنتخبات الآسيوية على مشاركتهم المتميزة".

يُذكر أن منتخب قطر توج بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه بالنسخة الماضية 2019 التي أُقيمت في الإمارات، عندما تغلبت بالنتيجة ذاتها على اليابان في المباراة النهائية بأبوظبي.

ووضع أكرم عفيف، هداف البطولة بثمانية أهداف، منتخب بلاده في المقدمة في الدقيقة 22 بركلة جزاء، إثر سقوطه داخل منطقة جزاء الأردن بعد عرقلة من عبد الله نصيب.

لكن الأردن ظهر بوجه مغاير بعد الاستراحة، ليدرك يزن النعيمات التعادل في الدقيقة 67 بهدف رائع من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وبعدها بست دقائق فقط أعاد عفيف منتخب قطر للمقدمة عبر ركلة جزاء أخرى بعد عرقلة المدافع الأردني محمود المرضي للبديل إسماعيل محمد داخل المنطقة.

وسقط عفيف داخل منطقة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، إثر عرقلة من الحارس يزيد أبو ليلى؛ ليُكمل الثلاثية، ويسجل الهدف الثالث له ولقطر في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسَب بدل الضائع.

تألق أكرم عفيف

وساهم عفيف في تسجيل 18 هدفاً بين آخر 20 سجلتها قطر في آخر 10 مباريات، ورفع رصيده من الأهداف في البطولة الحالية إلى ثمانية أهداف، بالإضافة إلى 3 تمريرات حاسمة.

وأصبح عفيف (27 عاماً) أول لاعب في تاريخ كأس آسيا يسجل في مباراتين نهائيتين.

وحصدت قطر كأس الروح الرياضية التي تسلمها القائد الهيدوس، بينما ذهبت جائزة أفضل لاعب وهداف البطولة إلى أكرم عفيف، وأفضل حارس إلى القطري مشعل برشم.

وحققت قطر رقماً قياسياً في كأس آسيا بالوصول إلى 14 مباراة متتالية دون خسارة.

تحميل المزيد