هل تؤمن بتوقعاتك الكروية؟ تنبّأ بالفائز في مباراة منتخب الأردن وكوريا الجنوبية ونتيجتها

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/06 الساعة 11:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/06 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش
مباراة الأردن وكوريا الجنوبية تعد هامة في المربع الذهبي فبل نهائي كأس آسيا 2023 - رويترز

ينتظر منتخبَ الأردن اختبارٌ صعب بعد وصوله لأول مرة في تاريخه إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023، وليكون على موعد مع اللعب أمام كوريا الجنوبية، الثلاثاء 6 فبراير/شباط 2024، الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة التي تستضيف المباراة.

توقع نتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية

مباراة نصف النهائي في كأس آسيا ينظر إليها متابعو كرة القدم باهتمام، ولاختبار قدرتك على توقع نتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية والفائز فيها، نقدم إليك مسابقة لتشارك فيها توقعاتك:

ينتظر الكثيرون من عشاق كرة القدم هذه المباراة، لا سيما جماهير منتخب "النشامى" الأردني، وكذلك المغربي بسبب المدير الفني للمنتخب الحسين عموتة، الذي استطاع الوصول إلى هذا الدور الهام من كأس آسيا لأول مرة بالنسبة لمنتخب الأردن.

تحمل مباراة الأردن وكوريا الجنوبية آمال العرب في البطولة التي خرج منها معظم الدول العربية باستثناء "النشامى" و"العنابي"، منتخب قطر، الذي سيكون على موعد مع إيران في اليوم التالي الأربعاء 7 فبراير/شباط 2024.

ما يساعد على توقعك نتيجة المباراة، المعلومات التالية:

كان منتخب الأردن وكوريا الجنوبية التقيا خلال تصفيات كأس آسيا، ليتعادلا حينها بنتيجة 2-2 بهدف عكسي من اللاعب يزن العرب.

تُعدّ مباراة نصف نهائي كأس آسيا بين الأردن وكوريا الجنوبية ثالث مواجهة بينهما في تاريخ هذه البطولة، وتعادلا فيهما.

نقاط ضعف كوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023

يفقد منتخب كوريا الجنوبية عنصراً مهماً في هذه المباراة، وهو قطب دفاع بايرن ميونيخ الألماني كيم مين جاي.

غيابه يأتي لتراكم الإنذارات، وهو الأمر الذي قد يكون في صالح المنتخب الأردني، لا سيما أنه المدافع الأساسي للمنتخب الكوري. 

يضاف إلى ذلك أن منتخب الأردن يستطيع استغلال حالة الإرهاق التي تعرض لها لاعبو كوريا الجنوبية بعد أن خاضوا الوقت الإضافي لمرتين في الأدوار الإقصائية، ضد كل من السعودية وأستراليا.

عن ذلك، قال قائد المنتخب هيون مين سون: "ما يحصل معنا هو للمرة الأولى في مسيرتي، التي أخوض فيها 120 دقيقة في مباراتين متتاليتين. ليس الأمر سهلاً، ولكن الروح التي سنظهرها ستجعلنا متماسكين".

كوريا الجنوبية عانت من الاستنزاف قبل المباراة مع منتخب الأردن - رويترز
كوريا الجنوبية عانت من الاستنزاف قبل المباراة مع منتخب الأردن – رويترز

كوريا الجنوبية.. تعادل وفوز بالدقائق الأخيرة

ظهر منتخب كوريا الجنوبية يعاني منذ بداية كأس آسيا رغم وصوله إلى نصف النهائي،  إذ كان فوزه على البحرين، بعد تعادله في النتيجة، وكان على لاعبيه مضاعفة الجهد للفوز، وانتظر كذلك في مباراته السابقة أمام الأردن هدية بهدف عكسي، لكي يحقق التعادل في الوقت القاتل من المباراة.

أما أمام ماليزيا تعادل بـ 3-3 في الوقت القاتل من المباراة، وكذلك الحال مباراته مع السعودية بثمن النهائي، إذ سجل هدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت البدل الضائع، وفاز بركلات الترجيح.

كذلك الأمر في مواجهة أستراليا، إذ سجل التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع، وخطف الفوز في الوقت الإضافي من اللعبة.

نقاط قوة لمنتخب الأردن 

يراهن مدرب الأردن الحسين عموتة على ثلاثة لاعبين رئيسيين، هم: يزن النعيمات (سجل هدفين، وصنع هدفين)، وموسى التعمري (هدفان)، ومحمود مرضي (هدفان).

يعد كذلك المنتخب الأردني "الحصان الأسود" في كأس آسيا، بعد تحقيقه الإنجاز التاريخي بوصوله للمرة الأولى في تاريخه للمربع الذهبي في كأس آسيا.

لكن يغيب عن تشكيلة المنتخب الأردني أمام كوريا الجنوبية، سالم العجالين وعلي علوان بسبب تراكم الإنذارات، بينما يعود للتشكيلة الأساسية نزار الرشدان.

ويتسلح المنتخب الأردني بجمهور غفير في مدرجات الملعب القطري، أحمد بن علي، والرغبة في تحقيق إنجاز يرونه قريباً للكرة الأردنية، والحماس والقتالية منذ بداية البطولة، بالإضافة إلى المدرب الحسين عموتة الذي كان أحد أسباب الوصول إلى الإنجاز الحالي.

 إنجاز تاريخي في حال فوز
إنجاز تاريخي في حال فوز "النشامى" – رويترز

وكانت المرة الأخيرة التي بلغت فيها كوريا الجنوبية، المباراة النهائية في نسخة أستراليا 2015، وخسرت أمام الدولة المضيفة 1-2 بعد التمديد في مباراة شارك فيها سون وسجل هدف منتخب بلاده.

المنتخب الكوري تلقى 8 أهداف في 6 مباريات، ويعكس ذلك مشاكل وثغرات في دفاعه، في حين أن المدرب الألماني يورغن كلينمسان لا يغير في تشكيلته الأساسية كثيراً، معتمداً 4-4-2 في دور المجموعات، ثم 4-2-3-1 في الأدوار الإقصائية.

نقاط إيجابية للمنتخب الكوري

يسجل لصالح المنتخب الكوري أمام الأردني إمكانيات لاعبيه وخبرتهم في هذه المباريات، إذ إنه من المنتخبات التي لا يعد تقدمها في مثل هذه البطولة أمراً تاريخياً بالنسبة له.

يعد كذلك مدرب كوريا الجنوبية مديراً فنياً خبيراً، فاز قبل ذلك مع المنتخب الأمريكي بلقب الكأس الذهبية، وكذلك فاز بكأس العالم حين كان لاعباً مخضرماً.

يضاف إلى ذلك، قائد المنتخب سون، الذي استطاع قلب مباراة منتخبه أمام أستراليا، بالإضافة إلى سمعة هذا المنتخب بالتركيز والهدوء، بعد عودته بالنتيجة في 3 مباريات في كأس آسيا 2023.

كأس آسيا 2023 شهد مباراة بين المنتخبين في التصفيات وتعادلا فيها - رويترز
كأس آسيا 2023 شهد مباراة بين المنتخبين في التصفيات وتعادلا فيها – رويترز
تحميل المزيد