“الأمر يثير الدهشة”.. لاعب إيراني ينتقد تعيين حكم عربي لمباراة قطر في كأس آسيا

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/06 الساعة 16:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/06 الساعة 16:07 بتوقيت غرينتش
الكويتي أحمد العلي حكم مباراة قطر وإيران (رويترز)

قبل مباراة قطر وإيران في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم، انتقد أحد لاعبي المنتخب الإيراني تعيين حكم عربي للمواجهة.

مباراة قطر وإيران في كأس آسيا

وتقام مباراة قطر وإيران الأربعاء 7 فبراير/شباط 2024 على ملعب الثمامة في ثاني مواجهات الدور نصف نهائي لبطولة كأس آسيا 2024 التي تستضيفها دولة قطر، ليواجه الفائز فيها المنتصر من مباراة الأردن وكوريا الجنوبية.

وتأمل قطر، مستضيفة البطولة، في مواصلة الدفاع عن لقبها؛ بعدما تفوقت بركلات الترجيح لتعبر عقبة أوزبكستان في دور الثمانية، بينما ساهمت ركلة جزاء قرب النهاية في فوز إيران 2-1 على اليابان لتبلغ المربع الذهبي.

حكم مباراة قطر وإيران

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة إدارة مباراة قطر وإيران للكويتي أحمد العلي الذي أدار لقاءين في دور المجموعات ومباراة في دور الستة عشر بالبطولة.

الكويتي أحمد العلي حكم مباراة قطر وإيران (رويترز)
الكويتي أحمد العلي حكم مباراة قطر وإيران (رويترز)

وقال سعيد عزت اللهي لاعب وسط منتخب إيران خلال مؤتمر صحفي: "ما يثير الدهشة بعض الشيء بالنسبة لنا أن حكم مباراة الغد من الكويت، إنه عربي. نتساءل كيف لهم أن يسندوا مباراة الغد لحكم عربي".

وأضاف: "لكننا المنتخب الإيراني، نحن فريق كبير جداً. لدينا لاعبون جيدون جداً، نحن محترفون".

وتأهلت إيران إلى قبل النهائي بعد تغلبها 2-1 على اليابان، أعلى منتخبات آسيا تصنيفاً، رغم أنه حظي بيومين فقط للتعافي بعد الفوز بركلات الترجيح على سوريا في دور الستة عشر.

وقال: "في هذه البطولة، لم يحظَ اللاعبون بوقت كافٍ للتعافي، تحديداً في أدوار خروج المغلوب. جاء اللاعبون مباشرة من أنديتهم وهم تحت ضغط كبير هنا".

مدرب إيران ينتقد حكم الفيديو المساعد

وأكد أمير قالينوي مدرب إيران أن فترات الراحة: "أقل من 72 ساعة" قبل مواجهة اليابان، قبل أن يوجه انتقادات لحكم الفيديو المساعد.

وقال: "في هذه البطولة على الأقل، يمكنني القول بأن حكم الفيديو المساعد لم يرأف بنا. كان لنا موقف في مباراة اليابان، كان من الممكن أن يكون ركلة جزاء لساردار أزمون، لكن حكم الفيديو المساعد لم ينظر في الأمر. لكن يجب علينا أن نكون أقوى من كل ما يحدث في هذه البطولة".

وفازت إيران 4-صفر على قطر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكن قالينوي دعا لاعبيه لنسيان النتائج السابقة في إطار مساعي الفريق للوصول للنهائي لأول مرة منذ الفوز باللقب للمرة الثالثة في 1976.

وقال قالينوي: "عندما وصلت قطر إلى قبل النهائي، أظهر اللاعبون قدراتهم، لذا يجب أن ننسى نتيجتنا أمام قطر وأداءنا أمام اليابان. هذا جزء من الماضي الآن. يجب أن نقدم أداء أفضل ونغطي مسافة أكبر مقارنة بمباراة اليابان. آمل أن نتمكن من الوصول إلى النهائي بعد نحو 50 عاماً. ثقتي كبيرة لاعبينا".

ورفض ماركيز لوبيز مدرب قطر التعليق على اختيار حكم المباراة، لكنه تحدث بشأن وقت التعافي.

وقال: "إذا تحدثنا عن استعداداتنا لمباراة الغد، فقد كانت فترة قصيرة جداً، كان أمامنا يومان فقط للاستعداد. مباراة الغد ستكون الأصعب في البطولة بالنسبة لنا".

تحميل المزيد