الأردن وكوريا الجنوبية.. هل سيخطف “الشمشون” رجال عموتة مرة أخرى؟ 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/06 الساعة 12:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/06 الساعة 14:42 بتوقيت غرينتش
مباراة الأردن وكوريا الجنوبية ستكون إنجازاً تاريخياً في حال فوز "النشامى" - رويترز

يلتقي الليلة منتخبا الأردن وكوريا الجنوبية في إطار دور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر، على أرضية ملعب "أحمد بن علي". لا ينقص الفريقان المعرفة ببعضهما، كيف وقد التقيا في دور المجموعات وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل (2-2). أو بالأحرى خطف الكوريون نقطة التعادل من النشامى قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة. 

يتوقع أن تشهد مباراة الأردن وكوريا الجنوبية مستوى كروياً مميزاً، وإثارة وتشويقاً عودتنا عليها البطولة الجارية. أضافت الأهداف المسجلة في اللحظات الأخيرة من مباريات كأس آسيا طابعاً درامياً للبطولة. بأهداف الوقت القاتل، استمرت منتخبات، واستقلت منتخبات طائرة العودة تجر أذيال الخيبة.

منذ بداية البطولة، شهدت المباريات تنافسية استثنائية، حيث تم تسجيل 12 هدفاً بعد الدقيقة 90. أول تلك الأهداف القاتلة جاء برأسية المدافع السعودي علي البليهي في مرمى منتخب عمان في الدقيقة 90+6. 

موسى التعمري في حديث صحفي قبل مباراة الأردن وكوريا الجنوبية

مليئة هي البطولة بالأهداف المفاجئة والتحولات المثيرة. سجل علي مدن هدفاً حاسماً لمنتخب البحرين في مرمى ماليزيا في الدقيقة 90+5، قاد به منتخب بلاده لدور الـ16. كما أحرز الطاجيكي نور الدين خامروكولوف هدف الفوز لبلاده ضد لبنان في الدقيقة 90+2، ليؤهل بلاده لدور الـ16 للمرة الأولى في تاريخها.

وفي دور المجموعات أيضاً، استقبل الأردن هدفاً عكسياً في الدقيقة 90+1 من كوريا الجنوبية. تابعت البطولة تقديمها لمشاهد الإثارة في دور الـ8، حيث حصد المنتخب الإيراني الفوز على اليابان وحسم اللقاء بضربة جزاء في الثواني الأخيرة، ما منح إيران فوزاً تاريخياً وبطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

مباراة الأردن وكوريا الجنوبية
كأس آسيا 2023 شهد مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في دور المجموعات وتعادلا فيها – رويترز

رحلة الأردن وكوريا الجنوبية المثيرة

في دور الـ16، أذاق الأردن العراق من كأس المرارة والحسرة، ففي المباراة الأكثر إثارة في البطولة الجارية، سجل الأردن هدفين في الدقائق الأخيرة، ليقلب تأخره في النتيجة إلى فوز مثير لن يمحى من ذاكرة الجماهير الآسيوية بنتيجة (3-2).

من جهته، أظهر المنتخب الكوري الجنوبي قدرة كبيرة على العودة في المباريات خلال البطولة، ففي دور الـ16، سجل هدف التعادل في مرمى الأخضر السعودي في الوقت بدل الضائع قبل أن ينتصر بركلات الترجيح. ثم أعاد الكرة في دور ربع النهائي ضد أستراليا، حيث تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90+6، ليذهب اللقاء إلى الأشواط الإضافية ويحسمه الكوريون لصالحهم بنتيجة (2-1).

مباراة الأردن وكوريا الجنوبية
مباراة الأردن وكوريا الجنوبية تعد هامة في المربع الذهبي فبل نهائي كأس آسيا 2023 – رويترز

في تمام الـ6 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، سيكون رجال المدرب المغربي حسين عموتة العازمون على الخروج منتصرين من المباراة والصعود إلى الدور النهائي لكتابة تاريخ جديد لكرة القدم الأردنية، حاضرين على أرضية المباراة لمقارعة الشمشمون الكوري الذي يخطط لخطفهم مثلما فعل في دور المجموعات، فهل سينجح هذه المرة؟

تحميل المزيد