“أراكم قريباً”.. هل سينضم محمود داوود نجم برايتون الإنجليزي إلى منتخب سوريا؟

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/29 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/29 الساعة 08:01 بتوقيت غرينتش
Shutter Stock/ هل سينضم محمود داوود إلى منتخب سوريا؟

هل سينضم محمود داوود إلى منتخب سوريا؟ سؤال ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي، صباح الإثنين 29 يناير/كانون الثاني، بعد أن نشر محترف نادي برايتون الإنجليزي، محمود داوود، مقطع فيديو مصور ووجهه إلى جماهير ولاعبي منتخب سوريا.

هل سينضم محمود داوود إلى منتخب سوريا؟

وجه النجم الألماني – سوري الأصل، محمود داوود رسالته إلى لاعبي منتخب سوريا، بارك لهم من خلالها تأهلهم للدور المقبل من بطولة كأس آسيا 2023، وتمنى لهم التوفيق في مواجهتهم بالدور المقبل أمام إيران، وقال: "أبارك لكم جميعاً التأهل إلى الدور القادم، أنا فخور جداً بكم وأتمنى لكم كل التوفيق، في المباراة القادمة بمواجهة إيران".

كما طالب لاعبي منتخب سوريا بتقديم كل ما لديهم في هذه المباراة قائلاً: "افعلوا كل شيء من أجل منتخب بلادكم، وثقوا بإمكانياتكم وقدراتكم".

أما الجملة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي فكانت جملة "أراكم قريباً"، ليفتح باب التساؤل لدى الجماهير حول إمكانية انضمامه للمنتخب بعد كأس آسيا، لا سيما أن الكثير من الأخبار قد انتشرت في الفترة السابقة أنه سيمثل منتخب نسور قاسيون في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

Shutter Stock/ هل سينضم محمود داوود إلى منتخب سوريا؟
Shutter Stock/ هل سينضم محمود داوود إلى منتخب سوريا؟

من هو محمود داوود؟

بدأ داوود مسيرته الرياضية بنادي دوسلدورف الألماني للناشئين، قبل أن ينتقل إلى بروسيا مونشنغلادباغ وتدرجه في الفئات العمرية بالنادي وحتى وصوله إلى الفريق الأول؛ حيث كان ظهوره الأول مع الفريق في بطولة كأس آودي الودية.

وانتقل داوود في عام 2017 إلى دورتموند مقابل 12 مليون يورو، قادماً من مينشنغلادباخ، الذي قضى فيه سبع سنوات تنقل فيها بين فريق الناشئين والفريق الثاني ثم الفريق الأول.

وقبل انتقاله إلى دورتموند كان اللاعب السوري في خطط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي كان يسعى لاستقطابه برغبة من المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بيب غوارديولا.

لكن دورتموند استطاع خطفه ليلعب نفس الدور الذي كان يلعبه صانع ألعاب الفريق، إلكاي غوندوغان الذي انتقل إلى مانشستر سيتي حينها.

وفي 2023 أصبح محمود داوود أول لاعب سوري الأصل يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، مع إعلان نادي برايتون الإنجليزي تعاقده معه. 

يذكر أن داوود، الذي يلعب كخط وسط مهاجم، فاز مع منتخب ألمانيا للشباب 2017، بكأس أمم أوروبا لكرة القدم تحت 21 عاماً.

كان يحلم للعب لمنتخب ألمانيا، وتم استدعاؤه عدة مرات

يحلم محمود داوود باللعب لمنتخب المانشافت، إذ قال في أحد اللقاءات السابقة مع صحيفة دويتشه فيله الألمانية: "إذا واصلت طريقي على ما أنا عليه فسأحقق ذلك يوماً ما".

وحول سؤال بشأن قراره اللعب لمنتخب ألمانيا وليس لسوريا أجاب داوود: "لأنني ببساطة كبرت هنا في ألمانيا، وأشعر أنني ألماني".

Shutter Stock/ داوود، الذي يلعب كخط وسط مهاجم، فاز مع منتخب ألمانيا للشباب 2017، بكأس أمم أوروبا لكرة القدم تحت 21 عاماً.
Shutter Stock/ داوود، الذي يلعب كخط وسط مهاجم، فاز مع منتخب ألمانيا للشباب 2017، بكأس أمم أوروبا لكرة القدم تحت 21 عاماً.

وفي عام 2020، استدعى يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، محمود داوود، الذي كان يلعب حينها مع نادي بوروسيا دورتموند، لقائمة منتخب "المانشافت"، استعداداً لاستئناف منافسات دوري الأمم الأوروبية، لكنه لم يشارك في أي دقيقة لعب حينها.

أول مشاركة دولية له مع منتخب ألمانيا كانت ضد منتخب تركيا في 2020 أيضاً، وقد انتهت بالتعادل 3-3.

وُلد داوود الذي يحمل الجنسية الألمانية في مدينة عامودا بمحافظة الحسكة شمالي سوريا عام 1996 قبل انتقاله رفقة أسرته إلى ألمانيا واستقرارهم هناك.

تحميل المزيد