كأس آسيا 2023.. تاريخ لقاءات فلسطين وهونغ كونغ والقنوات الناقلة للمباراة

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/23 الساعة 11:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/06 الساعة 09:37 بتوقيت غرينتش
تشكيلة فلسطين ضد هونغ كونغ / التواصل الاجتماعي

ستشهد أرضية استاد عبد الله بن خليفة، يوم الثلاثاء 23 يناير/كانون الثاني 2024، مباراة حافلة، إذ ينطلق الجماهير لمشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ في اللقاء الأخير من دور المجموعات الخاص بالمجموعة الثالثة من كأس أمم آسيا 2023 في قطر.

كان المنتخب الفلسطيني قد بدأ مشواره في كأس أمم آسيا 2023 بخسارة أمام المنتخب الإيراني بعد تلقيه أربعة أهداف، فيما تمكن من تسجيل هدف واحد سجله اللاعب تامر صيام في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع خلال الشوط الأول.

خلال المباراة الثانية في دور المجموعات بكأس آسيا 2023 التقى المنتخب الفلسطيني بنظيره الإماراتي، إذ انتهت المقابلة بهدف مقابل مثله؛ إذ قام اللاعب الفلسطيني بدر عبد العزيز بتسجيل الهدف في الدقيقة الخمسين من المباراة.

<strong>مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ</strong>/ الذكاء الاصطناعي
مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ/ الذكاء الاصطناعي

أما اليوم فينتظر محبو المباراة اللقاء الذي سيجمعهم مع منتخب هونغ كونغ، فأين يمكنك مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ؟ وما القنوات الناقلة والمفتوحة؟ وهل التقي الفريقان في مباريات من قبل؟

مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ 

في لحظات مليئة بالتشويق في عالم الرياضة، يتجه عشاق كرة القدم إلى قنوات "BEIN SPORTS" القطرية، وقناة "SSC" السعودية، وقناة "Alkass EXTRA ONE HD" القطرية، بالإضافة إلى القناة الرابعة العراقية وقناة أبوظبي 2، حيث ستقوم هذه القنوات بنقل المباراة المثيرة بين منتخب فلسطين وهونغ كونغ. 

يعد هذا اللقاء فرصة حاسمة للفريقين لتحقيق الانتصار وتحسين موقفهم في التصفيات الرياضية الحالية. 

أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورتس آسيا 2 عن تكليف المعلق اليمني باسم الزير بمهمة التعليق الصوتي على مباراة فلسطين وهونغ كونغ في إطار بطولة كأس آسيا 2023. 

<strong>مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ</strong>/ التواصل الاجتماعي
مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ/ التواصل الاجتماعي

من ناحية أخرى، سيتولى سمير المعيرفي مهمة التعليق على المباراة عبر قناة الكأس إكسترا 2، في حين سيقوم عبد الله المحيسن بنقل تفاصيل المباراة عبر قناة SSC Extra 1 المشفرة بتقنية HD. تتسارع الأحداث بفضل هذه الأصوات الرائعة التي سترافق الجماهير خلال اللقاء الرياضي المنتظر.

وفي سياق متصل، سيكون فهد عبد الرحمن هو الصوت الذي سيرافق مشجعي كرة القدم خلال مباراة فلسطين وهونغ كونغ على قناة أبوظبي الرياضية آسيا 2، بينما سيقوم المعلق إدريس زيتونى بنقل الأحداث وتوجيه الكلمة الرياضية عبر القناة الرابعة الرياضية العراقية 4. 

تكون هذه التشكيلة المميزة من المعلقين جزءاً من تجربة متكاملة لمتابعة الأحداث الرياضية الشيقة في عالم كرة القدم.

يمكن مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة و15:00 بتوقيت غرينتش والساعة 17:00 بتوقيت مصر.

تشكيلة فلسطين ضد هونغ كونغ 

التشكيلة المتوقعة لمنتخب فلسطين تأتي بتكتيك قوي ولاعبين متميزين في مختلف الخطوط. في حراسة المرمى، يتوقع أن يكون رامي حمادة هو الحارس الذي سيحمي شباك المنتخب.

في خط الدفاع، يظهر الاعتماد على ثلاثي مكون من مصعب البطاط، ومحمد صلاح، وكاميلو سالدانيا، بينما يتكامل معهم ميشيل تيرمانيني لتشكيل خط دفاع قوي ومنسق.

<strong>مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ</strong>/ التواصل الاجتماعي
مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ/ التواصل الاجتماعي

في وسط الملعب، يتوقع أن يكون تامر صيام، ومحمود أبو وردة، ومحمد راشد، وعدي خروب هم الركيزة القوية التي ستدير مجريات اللعب وتسهم في توجيه الكرة نحو المهاجمين.

في الخط الهجومي، يتوقع أن يشكل ثنائي هجومي قوي يتألف من عدي دباغ وزيد القنبر، حيث يتمتع كل منهما بمهاراته الفردية التي يمكن أن تكون أحد أسباب تهديد المرمى المنافس.

تشكيلة منتخب هونغ كونغ ضد فلسطين في كأس آسيا

تأتي تشكيلة منتخب هونغ كونغ ضد المنتخب الفلسطيني في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس آسيا بتوازن بين الخبرة والشباب. في حراسة المرمى، يتوقع أن يكون ياب هونغ فاي هو الحارس الذي سيحمي مرمى الفريق.

في خط الدفاع، يشكل ثنائي يوي تزي نام وشينيتشي تشان محور الاستقرار والتنسيق، بينما يضيف أوليفر غيربيغ وفاس نونيز القوة والتغطية الدفاعية لتشكيلة الفريق.

<strong>مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ</strong>/ الذكاء الاصطناعي
مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ/ الذكاء الاصطناعي

في وسط الملعب، يتوقع أن يكون وو تشان مينغ، وتان تشون لوكم، ومات أور هم اللاعبين الذين سيسهمون في توجيه اللعب وصناعة الهجمات.

وفي خط الهجوم، يتوقع أن يكون ثلاثي إيفرتون كامارغو، وسون مينغ هيم، وتشان سيو كوان هم اللاعبين الذين سيكونون على موعد مع تحديات الهجوم والتهديف.

حكم مباراة فلسطين وهونغ كونغ

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في إعلان أمس الإثنين، تعيين طاقم تحكيم أسترالي لقيادة مباراة فلسطين وهونغ كونغ في إطار منافسات المجموعة الثالثة بكأس آسيا 2023 في قطر. يأتي هذا القرار في إطار سعي الاتحاد الآسيوي إلى ضمان حيادية وجودة القضاة في المسابقة.

تم اختيار الحكم الأسترالي شون إيفانس لتحمل مسؤولية قيادة هذا اللقاء الحاسم الذي سيجمع بين المنتخبين في الجولة الثالثة من دور المجموعات. 

شون إيفانز يعتبر حكماً أسترالياً مخضرماً، حيث بدأ مسيرته المهنية في تحكيم مباريات الدوري الأسترالي عام 2008. حقق إيفانز نجاحاً كبيراً في مسيرته التحكيمية، وتم تكريمه بتولي إدارة العديد من المباريات المهمة داخل وخارج أستراليا.

<strong>مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ</strong>/ التواصل الاجتماعي
مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ/ التواصل الاجتماعي

حصل إيفانز على الشارة الدولية في التحكيم في عام 2012، ومنذ ذلك الحين شارك في تحكيم مباريات دولية، بما في ذلك مشاركته في كأس آسيا، حيث أدار من قبل مباريات بارزة مثل مباراة السعودية وعمان.

تألق إيفانز أيضاً في البطولات القارية مثل دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى مشاركته في الدوري الصيني. كانت أحد أبرز إسهاماته في مسيرته مشاركته في كأس العالم قطر 2022، حيث قاد المباريات بمهارة واحترافية.

مشاركات فلسطين في كأس آسيا 

شارك منتخب فلسطين لكرة القدم في كأس آسيا مرتين: الأولى خلال سنة 2015، والثانية في كأس آسيا 2019، خلال نسخة 2015 التقي المنتخب الفلسطيني بكل من اليابان والأردن والعراق، فيما حصل على المركز الـ4 بعد خسارة أمام جميع الفرق. 

الدولة الأهداف النتيجة 
اليابان4-0 خسارة 
الأردن5-1 خسارة 
العراق2-0 خسارة 
<strong>مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ</strong>/ التواصل الاجتماعي
مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ/ التواصل الاجتماعي

أما خلال دورة سنة 2019 من كأس آسيا التقى المنتخب الفلسطيني بكل من منتخب سوريا وأستراليا والأردن، فيما حصد المركز الثالث متقدماً على المنتخب السوري بنقطتين مقابل نقطة واحدة. 

الدولة الأهداف النتيجة 
سوريا 0-0تعادل
أستراليا 3-0خسارة 
الأردن0-0تعادل

جدول مواجهات منتخب فلسطين و هونغ كونغ

النتيجةالتاريخالمناسبة
هونغ كونغ 1 -1 فلسطينمباراة الذهاب في 4 مارس سنة 2001تصفيات كأس العالم 2002 عن قارة آسيا
فلسطين 1 – 0 هونغ كونغمباراة الإياب في 20 مارس سنة 2001تصفيات كأس العالم 2002 عن قارة آسيا
<strong>مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ</strong>/ التواصل الاجتماعي
مشاهدة مباراة فلسطين وهونغ كونغ/ التواصل الاجتماعي

تشكيلة فلسطين في كأس آسيا 2023 

يبدو أن منتخب فلسطين قد واجه تحديات كبيرة في مشواره في بطولة كأس آسيا 2023، حيث بدأت رحلته بمواجهة إيران في 14 يناير/كانون الثاني، ثم التقى بمنتخب الإمارات العربية المتحدة في 18 يناير/كانون الثاني، وسيختتم دور المجموعات بمباراة حاسمة أمام هونغ كونغ في 23 يناير/كانون الثاني.

القائمة المتنوعة لفريق فلسطين تضم لاعبين بخبرات متنوعة، حيث يشارك رامي حمادة في حراسة المرمى، ويتنوع خط الدفاع بين براء خروب وعمرو قدورة وغيرهم. في وسط الملعب، تبرز أسماء مثل تامر صيام ومحمود أبو وردة، بينما يكون زيد القنبر وعدي الدباغ ضمن الخيارات في خط الهجوم.

هذه التشكيلة تعكس تنوعاً في المهارات والقدرات، ومن المثير انتظار كيف سيتصدى المنتخب الفلسطيني للتحديات المتبقية في البطولة، وما إذا كان سيتأهل إلى المراحل الأخرى.

قد يهمك أيضاً.. كأس آسيا 2023.. تاريخ لقاءات سوريا والهند والقنوات الناقلة للمباراة

تحميل المزيد