هجوم ضعيف و10 تعثرات.. ما هي نتائج منتخب مصر في غياب محمد صلاح؟

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/22 الساعة 09:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/22 الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش
Shutter Stock/ إصابة محمد صلاح في لقاء مصر وغانا

في معترك كروي محتدم، يقف منتخب مصر على أعتاب مواجهة مصيرية ضد نظيره منتخب الرأس الأخضر في إطار الجولة الثالثة الحاسمة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا 2023. ويدخل المنتخب المصري دون أهم لاعبيه، محمد صلاح، وما يرفع حدة القلق هو أن نتائج منتخب مصر بدون صلاح لم تكن يوماً مميزة.

إذ استهل المنتخب المصري مشواره في البطولة، بالتعادل مع موزمبيق في الجولة الأولى. في الجولة الثانية، حصد منتخب مصر نقطة أخرى من تعادل آخر مع منتخب غانا، ليصبح الفريق بحاجة للفوز أمام الرأس الأخضر الذي ضمن صدارة المجموعة.

ولم تكن أبداً نتائج منتخب مصر بدون صلاح جيدة، ولكن يتسلح منتخب مصر بتاريخ ذهبي مرصع بـ7 ألقاب، وإرادة النصر، حاملين على عاتقهم آمال وتطلعات الشارع الكروي المصري الذي ينشد التأهل لدور الـ16 ثم السير نحو لقب المحفل القاري الكبير.

لكن، تأتي هذه المواجهة في ظل غياب مؤثر وبارز يلقي بظلاله على تشكيلة الفريق المصري، إذ يغيب عن المباراة النجم محمد صلاح، الذي ترك معسكر منتخب مصر وقرر العودة إلى ليفربول بعد الإصابة التي ألمت به في مباراة غانا، وهو ما يضع باقي اللاعبين أمام تحدٍ صعب في غياب قائده وهدافه الأبرز.

يأتي رحيل صلاح، الذي يُعتبر أحد أبرز اللاعبين في العالم، كضربة موجعة لكتيبة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، الذين كانوا يعولون على مهاراته وخبراته الكبيرة في قيادة الهجوم ورسم طريق الانتصارات. كما أن نتائج منتخب مصر بدون صلاح ليست مبشرة. وعلى الرغم من الفراغ الكبير الذي خلفه غيابه، يبقى الأمل معقوداً على بقية اللاعبين الذين يُنتظر منهم القتال بشراسة، خاصة المهاجمين عمر مرموش ومصطفى محمد، وتقديم كل ما في وسعهم لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير.

يستعرض المقال موعد مباراة مصر والرأس الأخضر، والقنوات الناقلة لمباراة مصر والرأس الأخضر، وكذلك نتائج منتخب مصر بدون صلاح.

نتائج منتخب مصر بدون صلاح

في سياق نتائج منتخب مصر بدون صلاح، تبرز الإحصائيات حقائق مثيرة للاهتمام. منذ انطلاق مسيرة صلاح الدولية في عام 2011، شهدت الساحات الكروية غياب محمد صلاح عن 19 مواجهة رسمية، بعيداً عن اللقاءات الودية، وقد كانت الانطلاقة الأولى لهذا الغياب في عام 2015، حيث ابتعد عن مواجهتي تشاد في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وبينما كان حضور صلاح شبه ثابت في البطولات الرسمية، كان "كأس العرب" في قطر عام 2021، التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استثناء. وجاءت نتائج منتخب مصر بدون صلاح في البطولة متواضعة، حث حصد المركز الرابع. بالإضافة إلى غيابه عن مباراة منتخب مصر الافتتاحية في مونديال روسيا 2018 أمام الأوروغواي.

مشاهدة مباراة مصر والرأس الأخضر
محمد صلاح في مباراة مصر وموزمبيق (رويترز)

غيابات النجم المصري تركزت بشكل أساسي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس أمم أفريقيا. إجمالي عدد المباريات الرسمية التي غاب عنها محمد صلاح مع منتخب مصر هي 19 مباراة. وكانت نتائج منتخب مصر بدون صلاح ضعيفة، فلقد تمكن المنتخب المصري من تحقيق الانتصار في 9 مواجهات فقط، فيما واجه الصعوبات في 10 لقاءات، متكبداً الهزيمة في 6 منها ومكتفياً بالتعادل في 4 مواجهات أخرى.

ومن حيث الأداء التهديفي، استطاع الفراعنة تسجيل 25 هدفاً في غياب صلاح، بينما استقبلت شباكهم 11 هدفاً. 

مشاهدة مباراة مصر والرأس الأخضر

تتجه الأنظار إلى مباراة مصر والرأس الأخضر في أمم أفريقيا، ومع اقتراب موعد اللقاء المرتقب، تشتعل المنافسة بين القنوات الفضائية لنقل المواجهة الكروية الحاسمة. قنوات بي إن سبورتس تقدم نقلاً حياً للمباراة عبر قناتها beIN AFCON 1، وشبكة بي إن سبورتس هي المالك الحصري لحقوق البث في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، لكن هناك  قنوات فضائية أخرى تعد الجمهور بإذاعة المباراة.

من بين هذه القنوات، تبرز القناة الجزائرية الأولى على النايل سات بتردد 11680 واستقطاب عمودي، إلى جانب قناة فوكس سبورت والتي تبث على نفس القمر الصناعي بتردد 12284 واستقطاب أفقي.

كما تنقل قناة النبأ الليبية وقناة تيلي تشاد اللقاء على النايل سات بترددي 11096 و12015 على التوالي، كلتاهما بالاستقطاب الأفقي.

كما ستذاع المباراة عبر قناة SPORT TV 1 HD على الهيسباسات Hispasat 30W بتردد 12246، كما تقدم قناة ESPN 901 البث على القمر الصناعي تيليستار 15 بتردد 12609.

نتائج منتخب مصر بدون صلاح
محمد صلاح في مباراة مصر وموزمبيق (رويترز)

وتكتمل قائمة القنوات الناقلة بقناة Solo Calcio على القمر الأوروبي 13 شرق بتردد 11179 وقناة TV 8.5 على ترك سات 42 شرق بتردد 12356.

تلك القنوات، بتنوعها وتعددها، تعد الجمهور بتغطية متميزة للحدث الكروي المرتقب، متيحة لعشاق الكرة فرصة متابعة كل لحظة في المباراة الحاسمة بين مصر والرأس الأخضر.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر

ستقام مباراة منتخب مصر والرأس الأخضر، اليوم الإثنين الموافق 22 يناير 2024، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2024، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

قد يهمك أيضاً: بطولة أمم آسيا قطر 2023.. كل ما تريد معرفته عن مواعيد المباريات والقنوات الناقلة لها 

محمد صلاح في مباراة مصر وغانا في أمم أفريقيا 2023 (رويترز)
تحميل المزيد