اجتمعوا معه عبر “زووم” واتفقوا شفهياً.. جوزيه مورينيو في طريقه إلى الدوري السعودي من بوابة الشباب

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/19 الساعة 14:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/19 الساعة 14:26 بتوقيت غرينتش
الشباب يريد التعاقد مع مورينيو (رويترز)

في موسم الانتقالات الماضي، أشعلت أندية الدوري السعودي للمحترفين ما بدا أنه تحول دراماتيكي وتغيير في موازين القوى الكروية العالمية، مع توالي الإعلانات عن التعاقدات الضخمة التي أبرمتها الأندية السعودية.

انفتحت أبواب المملكة على مصراعيها لاستقبال لاعبين من طراز رفيع، ما جعل الدوري السعودي محط أنظار وحديث الشارع الرياضي العالمي. من كريستيانو رونالدو إلى كريم بنزيمة، ومن نيمار إلى ساديو ماني، لم تتوانَ الأندية السعودية عن إنفاق الملايين لجلب نجوم الكرة العالميين، في سعي منها لتحقيق نقلة نوعية في الكرة السعودية ورفع مستوى المنافسة.

وفي خطوة جديدة في هذا المسار، يقترب نادي الشباب السعودي من إتمام الاتفاق مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب نادي روما السابق، ليصبح مديراً فنياً للفريق السعودي، بعد أيام قليلة من رحيله عن نادي العاصمة الإيطالية.

وكان نادي "ذئاب العاصمة" قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي عن إقالة مدربه جوزيه مورينيو من رأس الإدارة الفنية للفريق بسبب تدهور النتائج. ومباشرة بعد الإعلان عن إقالته، فتح باب التكهنات على مصراعيه حول مستقبل مورينيو الذي صرح سابقاً بأنه سيعمل في المستقبل بالدوري السعودي في المستقبل. 

ما حقيقة مفاوضات جوزيه مورينيو مع الشباب السعودي؟

الصحفي الإيطالي جيانلوكا دي مارزيو، المتخصص في أخبار الانتقالات، نشر عبر موقعه استعداد مورينيو لخوض تجربة تدريبية في الأراضي السعودية، من بوابة نادي الشباب. وأعلن دي مارزيو أن المفاوضات الجارية تدور حول تفاصيل مثل الراتب ومدة التعاقد.

تأتي هذه الأخبار في وقت يبحث فيه نادي الشباب عن مدير فني يتولى إدارة الفريق بعد الإطاحة بالمدرب الكرواتي إيغور بيسكان بسبب سوء النتائج هذا الموسم.

اجتماع "زووم" بين جوزيه مورينيو والشباب

حسب صحيفة "الشرق الأوسط"، فإن إدارة نادي الشباب اقتربت من إتمام التعاقد مع مورينيو، وأنها حصلت على موافقة شفهية من المدرب المخضرم أمس. وبحسب نفس المصدر، فإن المدير الرياضي في نادي الشباب دومينكو تيتي هو من قاد المفاوضات مع المدرب البرتغالي، وقالت الصحيفة إن الإيطالي اجتمع مع مورينيو عبر منصة "زووم"، أمس الخميس، لمدة ساعة قبل أن يعطي الأخير موافقته على تدريب الشباب السعودي. وحسب الصحيفة، فمن المتوقع أن يصل مورينيو إلى الأراضي السعودية قريباً لتوقيع العقود والإعلان رسمياً عن الصفقة في حال سارت المفاوضات النهائية بنجاح.

تحميل المزيد