“الموت لإسرائيل”.. الجماهير العربية والإيرانية تدعم فلسطين في مباراتها الأولى بكأس آسيا (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/15 الساعة 08:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/15 الساعة 08:49 بتوقيت غرينتش
مدرجات مباراة فلسطين وإيران - رويترز

في منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة بكأس آسيا 2023، حقق المنتخب الإيراني فوزاً عريضاً على حساب نظيره الفلسطيني بنتيجة (4-1)، يوم أمس الأحد.

تقدم المنتخب الإيراني جاء مبكراً في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء عن طريق اللاعب كريم أنصار فارد، قبل أن يضيف زميله شجاع خليل زاده الهدف الثاني في الدقيقة الـ12. 

سجل مهدي غايدي الهدف الثالث لإيران في الدقيقة الـ38، وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول سجل تامر صيام هدف فلسطين الوحيد في اللقاء. وفي الدقيقة الـ55 أنهى ساردار أزمون آمال المنتخب الفلسطيني في العودة للقاء بتسجيله الهدف الرابع للمنتخب الإيراني.

طفل صغير يحمل علم فلسطين في مدرجات ملعب المدينة التعليمية – رويترز

وفي إطار المجموعة نفسها، افتتحت الإمارات مشوارها في البطولة بفوز مريح على حساب هونغ كونغ، بنتيجة (3-1).

الموت لإسرائيل

شهدت المباراة وقوف اللاعبين دقيقة حداد قبل بدايتها، على أرواح شهداء فلسطين، قبل أن تنفجر الجماهير العربية والفلسطينية الحاضرة بالهتاف "فلسطين حرة". من جانبها، وبعد دقائق معدودة من انطلاق المباراة، هتفت الجماهير الإيرانية "الموت لإسرائيل". واكتسى ملعب المدينة التعليمية بألوان علم فلسطين، كما رفعت الجماهير لوحات تحمل شعارات سياسية ودينية داعمة للقضية الفلسطينية.

ومنذ 100 يوم، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الأحد 23 ألفاً و968 شهيداً، و60 ألفاً و582 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

تحميل المزيد