بتقديم مميز من قلب غزة.. الأهلي يُعزز هجومه بانضمام الفلسطيني وسام أبو علي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/12 الساعة 08:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/12 الساعة 08:16 بتوقيت غرينتش
الصحفي الفلسطيني أنس النجار في تقديم اللاعب وسام أبو علي - وسائل التواصل الاجتماعي

أصبح وسام أبو علي، اللاعب الفلسطيني، أحدث المنضمين رسمياً إلى النادي الأهلي المصري، في صفقة انتقال تمتد لمدة 4 مواسم ونصف، ليعزز هجوم الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

يحمل وسام أبو علي، البالغ من العمر 24 عاماً، الجنسية الدنماركية والفلسطينية، وسيتم تسجيله كلاعب محلي في قائمة فريق الأهلي لأن لوائح الدوري المصري تعتبر اللاعب الفلسطيني لاعباً محلياً، مما سيساهم في حل أزمة اللاعبين الأجانب في صفوف النادي.

في خطوة مبتكرة ومميزة، قدّم النادي الأهلي اللاعب الجديد وسام أبو علي على لسان المراسل الصحفي أنس النجار، من داخل قطاع غزة، قائلاً: "الحياة لَمْ ولنْ تتوقف هنا، من غزة الأبيّة نتحدث إليكم".

وأضاف المراسل: "نحن فخورون بأن يمثل الفلسطيني وسام أبو علي ألوان نادي الأهلي، الذي يحتل مكانة كبيرة في قلوب العرب جميعاً. نأمل أن يكون لاعباً مميزاً على أرض الملعب وإضافة قوية للنادي الأهلي العريق".

وفي لحظة انتقاله إلى الأهلي، ظهر وسام أبو علي وهو يرتدي قميص الفريق الجديد بملعب مختار التتش، وابتسامة عريضة تعلو وجهه، حيث قال: "خلّي المعنويات عالية، وسام أهلاوي".

وعبّر الصحفي الفلسطيني، أنس النجار، عن سعادته بالمشاركة في هذا الفيديو، مؤكداً أن النادي الأهلى يدخل السعادة على قطاع غزة في ظل هذه الظروف. وقال أنس النجار في تصريحات إعلامية: "نحن في قطاع غزة في حالة حرب، ودائماً نبحث عن فرحة، لذلك شاهدت مباراة الأهلي كنوع من البحث عن السعادة" .

وأكمل أنس النجار: "وسام شرف لي أن أقدم صفقة وسام أبو علي للأهلي، وهذا يمكن يكون أهم شيء في حياتي، وجاءت فكرة التقديم من مركز الإعلام بالنادي الأهلي وبدأنا تنفيذها".

وأوضح: "لم أتخيل حجم ردود الفعل الإيجابية على هذا الفيديو والردود الجميلة من كل الجمهور". ثم شدد على أن "وجود أي لاعب فلسطيني في الأندية الكبيرة يعيد إحياء القضية الفلسطينية وعندما يذكر المعلق اسم اللاعب الفلسطيني يعيد للجماهير القضية الفلسطينية".

اللاعب الفلسطيني وسام أبو علي قدمه الصحفي أنس النجار
اللاعب الفلسطيني وسام أبو علي – رويترز

وحصد الفيديو التقديمي للاعب ملايين المشاهدات عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة واحتفت به الجماهير العربية بشكل عام، والمصرية والفلسطينية بشكل خاص. 

مسيرة وسام أبو علي 

بدأ وسام أبو علي مسيرته الرياضية مع فريق ألبورغ الدنماركي في عام 2016، ثم انتقل إلى فيندسيسيل، ومن ثم انضم إلى سيليبورغ. ومنذ العام الماضي، ينشط وسام أبو علي في صفوف نادي سيريس السويدي، حيث شارك في 16 مباراة بجميع المسابقات، سجل 10 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة.

كما شارك في 8 مباريات مع منتخبات الدنمارك لليافعين والشبان، وسجل هدفاً واحداً، وله الحق في تمثيل منتخب فلسطين الأول لكرة القدم في المسابقات الدولية المقبلة إذا اختار ذلك.

بشكل إجمالي، خاض وسام أبو علي 176 مباراة في مسيرته حتى الآن، حيث نجح في تسجيل 73 هدفاً وصنع 14 تمريرة حاسمة.

تحميل المزيد