سخرية أم احتفاء؟.. توني كروس يثير الجدل بتغريدة غامضة عقب ديربي مدريد بالسعودية

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/11 الساعة 13:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/11 الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش
توني كروس نجم ريال مدريد (رويترز)

تصاعد الجدل بعد فوز ريال مدريد 5-3 ضد أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي يُقام في المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل تغريدة نشرها النجم الألماني توني كروس، لاعب وسط فريق ريال مدريد، عبر منصة "إكس".

تغريدة توني كروس

أثارت تغريدة توني كروس الأخيرة جدلاً واسعاً بسبب مضمونها الذي أشعل عاصفة من الانتقادات والتساؤلات في الوقت ذاته. وقد أعادت هذه التغريدة إلى الأذهان تصريحات سابقة أدلى بها الدولي الألماني حول دوافع النجوم الشبان للانتقال إلى الدوري السعودي، أو تصريحاته الساخرة من طريقة احتفال اللاعب الغابوني أوباميانغ بالأهداف، مما زاد من حدة الجدل الذي تفجّر بعد الفوز الكبير لريال مدريد.

نشر توني كروس، عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس"، تغريدة مفادها: "كان الأمر ممتعاً اليوم، جمهور مذهل". تفاوتت الردود على تغريدة كروس بين من رأى فيها سخرية واستهزاءً بالجماهير السعودية، خاصة أن الأخيرة أطلقت صفارات الاستهجان ضد اللاعب بشكل واضح، كلما لمس الكرة بسبب تصريحات سابقة للاعب ينتقد فيها انضمام اللاعبين النجوم الشبان للدوري السعودي. ومن جهة أخرى، هناك من فسّر التغريدة على أنها كانت تعبيراً عن إعجابه بأجواء اللقاء والجمهور في الملعب.

ليست المرة الأولى

وسبق أن دخل كروس في صراعات مع الجماهير، إذ سخر بطل مونديال 2014،  من أحد المشجعين وصفه باللاعب المبالغ في تقديره عبر تغريدة على حسابه الشخصي على موقع "إكس". كتب المشجع في تغريدة: "كروس مبالغ فيه للغاية"، قبل أن يردّ عليه اللاعب بسخرية، قائلاً: "نعم، ولكن لا تخبر أحداً".

كما لم يكن الألماني توني كروس، متوسط ميدان ريال مدريد، دبلوماسياً خلال تعليقه على وضعية زميله السابق في الفريق، البلجيكي إيدين هازارد.

في الموسم المنصرم، علّق كروس على ما كان يحدث مع هازارد في مقابلة مع قناة Eleven Belgium البلجيكية، وهي تصريحات أبرزتها صحيفة sport الإسبانية، قبل ساعات قليلة من انطلاق موقعة "الكلاسيكو"، في الجولة 26 من الدوري الإسباني.

اعترف كروس في البداية أن هازارد يمر بأوقات صعبة، لكنه استدرك بالإشارة إلى أن هذه المرحلة ليست سيئة إذا ما قورنت مع أي شخص آخر. قال الألماني: "أستطيع أن أؤكد أن هازارد في موقف صعب، لكن إذا قارناه مع غيره فإن وضعه ليس سيئاً إلى هذه الدرجة، لا أعتقد أن حياته سيئة، والأمر لا يتعلق بالأموال فقط".

تغريدة توني كروس السعودية
كروس لا يشعر بالشفقة تجاه هازارد – gettyimages

وأطلق كروس تصريحات نارية، بالقول: "في الحقيقة أنا لا أشعر بالشفقة عليه، أو حتى على أي لاعب آخر في عالم كرة القدم".

وأوضح: "كل شخص هو مسؤول بشكل أو بآخر عن وضعه في النهاية، أنا أعرفه بشكل جيد".

وأتم كروس: "أنا أعرفه جيداً لأننا نقضي الكثير من الوقت سوياً، أنا لا أشفق إلا على أولئك الأشخاص الذي يعانون من مشاكل في حياتهم، وهذا الأمر لا ينطبق على إيدين هازارد، لا يوجد مكان في حياتي للتعاطف مع لاعبي كرة القدم".

يُذكر أن عقد كروس مع ريال مدريد ينتهي في نهاية الموسم الحالي، ولكروس مسيرة طويلة مع النادي الإسباني الذي حصد معه 20 لقباً، منها 4 ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا. ويعتبر كروس واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم في مركزه بالعالم، وقد حصل على العديد من الألقاب والجوائز خلال مسيرته.

إنفاق الدوري السعودي 

من جهة أخرى، لا يزال الدوري السعودي للمحترفين يجذب نجوماً كباراً في عالم كرة القدم، حيث انضم إليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير 2023، بالإضافة إلى لاعبين مميزين آخرين من الأندية الكبيرة في أوروبا من طينة ساديو ماني وخاليدو كوليبالي وياسين بونو. ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في اقتصاد كرة القدم، فإن الأندية السعودية قامت بإنفاق مبالغ ضخمة على اللاعبين خلال الفترة الصيفية الماضية، متفوقة على أندية دوريات أوروبية معروفة مثل الدوري الإسباني والإيطالي والألماني والفرنسي. 

بهذا يستمر الجدل حول تغريدة كروس في السعودية، وتظل الأسئلة مطروحة حول ما إذا كان قصدها ساخراً، أم كانت مجرد تعبير عن امتنانه للجمهور.

تحميل المزيد