“الأفضل في التاريخ”.. قطر تتعهد بتنظيم بطولة كأس آسيا استثنائية

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/11 الساعة 14:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/11 الساعة 14:23 بتوقيت غرينتش
قطر تستضيف كأس آسيا 2023 - gettyimages

عبر اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، أعلنت دولة قطر الاستعداد التام لاستضافة الحدث القاري الكبير، كأس آسيا 2023، الذي من المقرر أن ينطلق غداً الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة، وسيستمر حتى 10 فبراير/شباط القادم. وقد وعد مدير الاتصال باللجنة المحلية المنظمة للبطولة، بأنها ستكون "الأفضل في التاريخ"، وأنها ستعيد إلى الأذهان النجاح الباهر الذي حققته قطر في استضافة بطولة كأس العالم الأخيرة في عام 2022.

بيع أكثر من 900 ألف تذكرة

جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المحلية المنظمة، اليوم الخميس 11 يناير/كانون الثاني، أن أكثر من 900 ألف تذكرة تم بيعها حتى الآن لحضور مباريات البطولة؛ حيث اندفع مشجعون من مختلف دول القارة لحجز مقاعدهم في البطولة. جاءت دول قطر والهند والسعودية والأردن والفلبين وإندونيسيا في مقدمة الدول التي قام مشجعوها بشراء التذاكر الرقمية.

الاستعداد الكامل

خلال مؤتمر صحفي لمدير الاتصال في اللجنة المحلية المنظمة، حسن الكواري، أكد أن قطر جاهزة بالكامل لاستضافة هذا الحدث الكبير. وقال: "قطر مستعدة بشكل كامل لاستضافة درّة البطولات القارية للمرة الثالثة في تاريخها، ونرحب بالمشجعين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم".

استاد لوسيل تزين خلال نهائي كأس العالم – رويترز

وتمتلك قطر بنية رياضية متطورة؛ حيث ستقام البطولة في استادات كأس العالم مع توفر شبكة نقل ومواصلات تسهل على المشجعين والمنتخبات الوصول إلى مواقع المباريات والأماكن الرئيسية بسهولة. وتمتاز البطولة أيضاً بتقارب المسافات بين استاداتها؛ مما يسهل على المشجع حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد، وتوفر الكثير من الجهد على اللاعبين؛ حيث لا حاجة إلى سفر طويل بين المدن للعب المباريات؛ مما يساعد اللاعبين على الاستعداد بشكل جيد والاستفادة من فترات الراحة.

6 آلاف متطوع و3 آلاف صحفي

من جهته، أكد عبد الرحمن التميمي، ممثل قوة أمن البطولة، أن الجاهزية الأمنية تم تحقيقها بشكل كامل لاستضافة كأس آسيا قطر 2023. وأضاف أن البطولة ستقام في أجواء آمنة وسط انتهاكات أمنية شبه معدومة، بناءً على تجربة ناجحة تمت في استضافة كأس العالم قطر 2022.

تجذب البطولة القارية نحو 6 آلاف متطوع لتقديم الدعم في 20 مجالاً تشغيلياً مختلفاً خلال فترة البطولة. ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة أكثر من 3 آلاف صحفي ومصور ومذيع ومنتج محتوى رقمي من 55 دولة.

توفر شبكة المواصلات العامة الحديثة للمشجعين تجربة رائعة تتميز بالراحة وسهولة الوصول؛ حيث يمكن للجماهير الاستفادة منها منذ لحظة وصولهم إلى أرض قطر. وتضمن البنية التحتية الحالية للطرق وشبكة "مترو الدوحة" تنقلاً سلساً للمشجعين إلى استادات البطولة والعديد من المعالم البارزة في البلاد بكل يسر وسهولة.

ستنطلق البطولة بمباراة الافتتاح بين منتخب قطر، حامل اللقب، والمنتخب اللبناني على استاد لوسيل الأيقوني؛ حيث ستبدأ فعاليات الافتتاح ابتداءً من الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

تحميل المزيد