“كأس آسيا 2023” تقترب.. ضربة موجعة لمنتخب قطر، و”الأخضر” حط الرحال بالدوحة

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/02 الساعة 09:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/03 الساعة 13:14 بتوقيت غرينتش
محمد مونتاري لاعب منتخب قطر - ShutterStock

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، أمس الإثنين، عن تعرض محمد مونتاري، لاعب المنتخب، لإصابة في أربطة الكاحل وخضوعه لجراحة قبل منافسات كأس آسيا 2023 لكرة القدم؛ حيث تستضيف قطر منافسات كأس آسيا خلال الفترة من 12 يناير/كانون الثاني الحالي حتى 10 فبراير/شباط المقبل.

وتعرَّض صاحب هدف قطر الوحيد في مونديال 2022 لإصابة قوية بأربطة الكاحل، خلال اللقاء الودي الذي حقق فيه منتخب قطر الفوز على نظيره الكمبودي، بثلاثية نظيفة، في المباراة الودية الأولى ضمن المعسكر الإعدادي الذي يسبق خوض أمم آسيا.

وأعلن الاتحاد القطري في بيان رسمي: "تعرَّض اللاعب محمد مونتاري لإصابة في أربطة الكاحل خلال المباراة الودية أمام منتخب كمبوديا. سيجري اللاعب عملية جراحية في مستشفى سبيتار لجراحة العظام والطب الرياضي". 

وعقب ذلك الإعلان صرَّح الاتحاد القطري، في بيان منفصل، بأن المدرب ماركيز لوبيز، قام باستدعاء اللاعب إسماعيل محمد الذي ينشظ بنادي الدحيل، للانضمام إلى معسكر "العنابي" المقام استعداداً لبطولة أمم آسيا، لتعويض غياب محمد مونتاري.

وكان المدرب الإسباني قد أعلن في وقت سابق قائمة منتخب قطر المبدئية استعداداً لخوض غمار نهائيات كأس آسيا، وضمَّت القائمة 27 لاعباً، قبل الإعلان المنتظر عن القائمة النهائية التي ستضم 26 لاعباً.

ويستهلّ المنتخب القطري؛ حامل اللقب، مشواره في كأس آسيا 2023 يوم 12 يناير 2024 بمواجهة لبنان، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الصين وطاجاكستان.

وكان لقاء كمبوديا هو الأول للمدرب الإسباني لوبيز، الذي تولى مسؤولية قيادة العنابي خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش.

الأخضر حط الرحال بالدوحة

وفي سياق منفصل، بدأت بعثات المنتخبات المشاركة في كأس آسيا 2023 بالوصول إلى الدوحة. وأول تلك المنتخبات التي حطت رحالها في قطر كان منتخب الهند، الذي يشارك في النهائيات للمرة الخامسة في تاريخه. ويخوض المنتخب الهندي مبارياته في إطار المجموعة الثانية التي تضم أستراليا وأوزبكستان وسوريا.

ويفتتح المنتخب الهندي مبارياته أمام منتخب أستراليا، بطلة نسخة 2015، يوم 12 يناير/كانون الثاني الجاري، قبل أن يواجه المنتخب الأوزبكي في الـ17 من الشهر ذاته، ثم يختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء المنتخب السوري في الـ23 من هذا الشهر.

كما وصلت بعثة منتخب السعودية مساء الأحد الماضي إلى الدوحة للانخراط في معسكر تدريبي يتخلله 3 مباريات ودية، المباراة الودية الأولى مع منتخب لبنان في الرابع من يناير، والثانية مع منتخب فلسطين في التاسع من يناير، وأخيراً سيلتقي منتخب هونغ كونغ في العاشر من يناير.

سالم الدوسري يتوقع أن يكون أحد نجوم كأس آسيا 2023
سالم الدوسري لاعب منتخب السعودية – ShutterStock

ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات عُمان وقيرغيزستان وتايلاند. يذكر أن المنتخب السعودي حقق بطولة كأس آسيا 3 مرات، كان آخرها قبل أكثر من ربع قرن، عندما حصد اللقب في الأراضي الإماراتية، في نسخة 1996 من البطولة، بعد تغلبه على منتخب الإمارات بركلات الترجيح. 

تحميل المزيد