تقبيل الإسورة، وتقليد حنظلة وتسخير حساباته لها.. دعم حسين الشحات لقضية فلسطين مستمر

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/29 الساعة 11:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/29 الساعة 11:55 بتوقيت غرينتش
لاعب النادي الأهلي حسين الشحات

حرص نجم النادي الأهلي، حسين الشحات على دعم فلسطين بطريقة مثيرة، بعد إحرازه هدفاً في شباك نادي فيوتشر، في مباراة نهائي كأس السوبر المصري.

واستضاف استاد محمد بن زايد، في الإمارات العربية المتحدة، مباراة النادي الأهلي ضد فيوتشر، في نهائي كأس السوبر المصري، وانتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر بنتيجة (4-2) في الأشواط الإضافية.

وتقدّم الأهلي في المباراة عن طريق مهاجمه محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة الـ13، بعدما سكنت رأسيته في شباك محمود جنش، حارس مرمى فيوتشر.

وفي الدقيقة الـ34، عزز حسين الشحات تقدّم الأهلي، بعدما سجّل الهدف الثاني في شباك جنش بطريقة ساحرة، بعد تمريرة رائعة من "كهربا".

واحتفل الشحات بهدفه بتقبيل "إسورة معصم" تحمل علم فلسطين، خبأها تحت رباط يربطه حول معصمه.

وحصد النادي الأهلي لقب كأس السوبر المصري للمرة الـ14 في تاريخه، والأولى من البطولة بنظامها الجديد، والذي أُقيم بمشاركة 4 أندية.

بينما يخوض نادي فيوتشر نهائي السوبر لأول مرة في تاريخه، بعدما حقق المفاجأة وأطاح بنظيره بيراميدز من نصف نهائي البطولة.

هذه ليست المرة الأولى التي يدعم فيها اللاعب حسين الشحات فلسطين خلال مباريات النادي الأهلي. 

حسين الشحات "حنظلة"

سجّل اللاعب حسين الشحات هدفاً، ساعد من خلاله في فوز النادي الأهلي المصري على نظيره اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف لواحد، في مواجهة أقيمت على أرض ملعب "الجوهرة المشعة" ضمن منافسات الدور الثاني في بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي توّج فيها النادي الأهلي بالميدالية البرونزية.

وجاء هدف الشحات عند الدقيقة الـ59 من عمر المباراة، عندما سدد الكرة ببراعة من داخل منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليمنى من مرمى نادي الاتحاد. واحتفل لاعب الأهلي، حسين الشحات بدعم فلسطين عن طريق تقليد شخصية "حنظلة" المرتبطة بتاريخ القضية الفلسطينية. وقام اللاعب أكرم توفيق بمشاركة الشحات في الاحتفال بذات الطريقة. 

"ليس عليك أن تكون مسلماً لدعم فلسطين"

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حرص حسين الشحات، مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، على مساندة الشعب الفلسطيني. فنشر الشحات عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، صورته مع علم فلسطين، معلقاً عليها: "فلسطين في القلب". وبعد تصاعد حدة ودموية الاعتداءات الإسرائيلية كتب عبر حسابه على "إكس": "ليس عليك أن تكون مسلماً لدعم فلسطين، عليك فقط أن تكون إنساناً.. حسبنا الله ونعم الوكيل".

لاعب النادي الأهلي حسين الشحات
حسين الشحات

وفي أعقاب مجزرة المستشفى المعمداني، وجّه لاعب منتخب مصر ولاعب النادي الأهلي رسالة إلى مؤسسات العالم، من أجل حماية المدنيين من الشعب الفلسطيني والتبرع لهم بالمساعدات الإنسانية، من أجل التصدي لما يفعله جيش الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

كتب حسين الشحات عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك: "والله إنها أيام ثقال… والله إنا نتجرّع الألم  ومرار ما يحدث لإخواننا في غزة، وما يجري من بشاعة المشهد فيما يُرتكب بحق الإنسانية جميعاً وبحق الشعب الفلسطيني المحتل، الذي يسقط منهم الشهداء الشرفاء أطفالاً ونساءً وشيوخاً ورجالاً، فإنا نبرأ مما يحدث ونطالب العالم بأن يعرف أن ما يحدث ما هو إلا جريمة بشعة في حق الإنسانية". 

وتابع حسين الشحات حديثه عن فلسطين قائلاً: "والله إن النفس تسوء، فكيف لنا أن نُقبل على الحياة وقد سيئت الحياة بما فيها.. ولكن نبقى متمسكين بعقيدتنا وإيماننا بالله الحي القيوم، الذي لا يغفل، وستظل هذه الأرض هي القضية الأولى لنا جميعاً إيماناً وثقافة وموروثاً إلى نصر الله القريب ووعده الحق".

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة براً وبحراً وجواً، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى أكثر من 21 ألف شهيد، ونحو 55 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

تحميل المزيد