“المأساة في فلسطين”.. لاعب منتخب مصر يوجه رسالة مؤثرة عبر قناة بريطانية

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/27 الساعة 12:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/27 الساعة 12:41 بتوقيت غرينتش
اللاعب المصري سام مرسي

انتهز اللاعب المصري، قائد فريق إيبسوتش تاون، سام مرسي، فرصة ظهوره على شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية الشهيرة، ليوجّه رسالةَ دعمٍ إلى فلسطين. رسالة سام مرسي نالت إشادات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وخاصةً منصة "إكس"، بعد انتشار مقطع مصوّر لكلمته بصورة كبيرة. 

النجم المصري سام مرسي شارك في مباراة فريقه ضد فريق ليستر سيتي في منافسات الدرجة الأولى الإنجليزية، مساء أمس الثلاثاء، وسجل هدف التعادل في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1–1)، وتمت استضافته من قناة "سكاي سبورتس" للحديث عن المباراة التي شهدت تألقه.

في تصريحاته على الهواء مباشرةً تحدَّث اللاعب المصري داعماً فلسطين بشكل واضح وصريح: "نحن محظوظون لوجودنا هنا أمام 30 ألف مشجع، بينما تستمر المأساة في فلسطين، نحن محظوظون لأنه بإمكاننا لعب كرة القدم من أجل لقمة العيش والاستمتاع بذلك".

وسريعاً انتشر الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، وتناقله عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بمن في ذلك مشجعو فريق إيبسوتش تاون الإنجليزي. 

دعم سام مرسي المتواصل لفلسطين

وساند المشجعون عبر موقع "إكس" اللاعب المصري، ووجَّهوا له تحيةً كبيرةً على موقفه الداعم لفلسطين. هذه ليست المرة الأولى للاعب؛ إذ يدعم مرسي فلسطين عبر حسابه الرسمي في موقع "إكس" بشكل مستمر، من خلال نشر علم فلسطين باستمرار، ومناهضة أعمال الاحتلال الإسرائيلي الوحشية ضد أهل غزة.
وينشر باستمرار مقاطع مصورة لمؤثرين وسياسيين ونشطاء يدعمون فلسطين، بالإضافة إلى مطالبته بوقف إطلاق النار فوراً في غزة.


يُذكر أن سام مرسي ينشط في فريق إيبسوتش تاون منذ عام 2021، وخاض معه 109 مباريات، وسجل 9 أهداف، وتم استدعاؤه لتمثيل منتخب مصر في عام 2016، لكنه خاض 9 مباريات دولية فقط مع منتخب الفراعنة حتى الآن.

تحميل المزيد