“لا تنسوهم ولا تعتادوا على معاناتهم”.. محمد صلاح يوجه رسالة تضامن لغزة بعد تعرضه لانتقادات

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/25 الساعة 12:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/25 الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش
صورة محمد صلاح على وشاح مشجع لفريق ليفربول - gettyimages

نشر النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، تغريدة على حسابه بمنصة "إكس"، تضامن خلالها مع قطاع غزة بسبب الأحداث التى تشهدها الفترة الأخيرة جراء العدوان الإسرائيلي.

وقال محمد صلاح، في تغريدته: "عيد الميلاد هو الوقت الذي تجتمع فيه العائلات وتحتفل، مع استمرار الحرب الوحشية فى الشرق الأوسط، خاصة الموت والدمار فى غزة، نحتفل هذا العام بعيد الميلاد بقلوب مثقلة للغاية".

وأكمل محمد صلاح: "نشارك آلام تلك العائلات التى تشعر بالحزن على فقدان أحبائها، من فضلكم لا تنسوهم ولا تعتادوا على معاناتهم، عيد ميلاد مجيد".

وسبق أن علّق قائد المنتخب المصري محمد صلاح عن الأحداث الجارية في غزة من قبل، بعد ازدياد وتيرة الأفعال الوحشية للعدوان الإسرائيلي خلال القطاع.

ويعيش محمد صلاح حالة كبيرة من التألق رفقة ليفربول؛ إذ ساهم فى 24 هدفاً هذا الموسم خلال 25 مباراة، بتسجيل 16 هدفاً وصناعة 8 أخرى، وهو هداف الريدز في الدوري الإنجليزي برصيد 12 هدفاً.

محمد صلاح يتعرض لانتقادات بسبب الكريسماس

تعرض محمد صلاح لانتقادات في الأيام الماضية، بعد انتشار مقطع مصوّر له في زيارة لمستشفى للأطفال بمناسبة اقتراب أعياد الميلاد. وكان لاعبو نادي ليفربول، رفقة الجهاز الفني للفريق، بزيارة إلى مستشفى "ألدر هاي" للأطفال بمناسبة الكريسماس. فاجأ لاعبو يورغن كلوب طاقم المستشفى وعائلات المرضى بزيارتهم وأهدوهم بعض الهدايا.

وانتقدت جماهير كرة القدم العربية تصرف لاعب ليفربول، متهمينه بالازدواجية وإهمال حال أطفال قطاع غزة الذين يتعرضون لمآسٍ على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثرمن 80 يوماً.

فمنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشنّ الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى أمس الأحد، 20 ألفاً و424 شهيداً، و54 ألفاً و36 جريحاً معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​​​​

فيما بلغ عدد الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة وتنفيذ حركة "حماس" عملية طوفان الأقصى، 489، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين.

تحميل المزيد