“وصلتم متأخرين.. المهمة أُنجزت”.. أبو تريكة يعلّق على رسالة “القسام” للاحتلال الإسرائيلي

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/18 الساعة 12:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/18 الساعة 12:40 بتوقيت غرينتش
محمد أبو تريكة - مواقع التواصل الاجتماعي

علق نجم الكرة المصرية ومحلل قنوات "بي إن سبورت"، محمد أبو تريكة، على مقطع الفيديو الأخير الذي نشرته كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تتهكم فيه من إعلان الاحتلال الإسرائيلي سيطرته على نفق كبير للمقاومة في قطاع غزة. 

ويظهر في الفيديو الذي نشرته كتائب القسام على قناتها في منصة تليغرام، الإثنين 18 ديسمبر/كانون الأول 2023، جانباً من عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة في 7 أكتوبر/تشرين الأول قبل شهرين.

قال محمد أبو تريكة في تعليقه على المقطع: "وصلتم متأخرين.. المهمة أُنجزت". وأشاد الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 4 مرات بكتائب "القسام" بقوله: "بعد 73 يوماً من المجازر والإجرام الذي لا حدود له وصمت وتخاذل وحصار الجميع لغزة، ما زال رجال هذا العصر يردون على أمريكا وكيانها الصهيوني بكل شجاعة وإقدام".

رسالة أبو تريكة

يذكر أن محمد أبو تريكة غاب عن الحضور الإعلامي لمدة 50 يوماً قبل أن يعود لشاشة "بي إن سبورتس" وقد عبَّر أبو تريكة عن مشاعره حينها، وقال: "أنا مش بخير، 50 يوم والعالم  المنافق ساكت صامت، 50 يوم 20 ألف شهيد ماتوا، 50 يوم 8 آلاف طفل فلسطيني استشهد، 50 يوم الآلاف من النساء استشهدوا والعالم صم بكم فهم لا يفقهون".

ثم أضاف في التصريح نفسه متوجهاً بالكلام لكل العالم: "كشفناكم، غزة كشفت الجميع، غزة كشفت عورات وسوءات العالم، العالم اللي بيقول على نفسه حر، حر ايه".

وختم لاعب كرة القدم السابق كلامه في الفيديو المتداول وقال: "دي القضية الوحيدة اللي في العالم الحق واضح والباطل معروف، إنما إنتوا بتسكتوا عن الباطل ومبتنصروش الحق، والله العظيم لننصر الحق حتى لو ايه، فلتحيا فلسطين.. فلتحيا فلسطين.. فلتحيا فلسطين".

تحميل المزيد