“ولو على رجل واحدة بروحله”.. ياسين بونو يحقق أمنية طفل من غزة بُترت قدمه (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/21 الساعة 10:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/21 الساعة 10:39 بتوقيت غرينتش

لم يمض وقت طويل على انتشار مقطع فيديو لطفل فلسطيني جريح يُدعى عاصف أبو مهادي، أعرب فيه عن رغبته في التحدث مع حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو. وقد استجاب بونو لهذا النداء بسرور وسرعة، كما يظهر في مقطع الفيديو.

تم تداول مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، حيث يظهر فيه الطفل عاصف، الذي فقد إحدى ساقيه نتيجة للغارات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال العدوان المستمر على القطاع منذ 46 يوماً. في الفيديو يعبر عاصف عن شوقه للقاء بونو، مؤكداً أنه سيركض نحوه حتى وإن كان على ساق واحدة. كما أشار إلى أنه كان يشجع بونو والمنتخب المغربي في كأس العالم التي استضافتها قطر في العام الماضي 2022.

وقد نشر الصحفي الفلسطيني هاني أبو رزق، مقطع فيديو على حسابه الرسمي على إنستغرام، يظهر فيه الطفل عاصف وهو يجري مكالمة مصورة مع بونو. خلال المكالمة، اطمأن بونو على حالة عاصف ووعده باللقاء.

وقد أسفرت الغارات الإسرائيلية على غزة خلال الحرب التي استمرت لمدة 46 يوماً عن مقتل أكثر من 5500 طفل فلسطيني، وفقاً للإحصائيات الفلسطينية، وهو رقم يتجاوز عدد الأطفال الذين قتلوا في 22 صراعاً مسلحاً حول العالم في الأربع سنوات الماضية. كما أصابت الغارات الإسرائيلية حوالي 30 ألف فلسطيني، 70% منهم من النساء والأطفال.

في الختام، على العالم ألا ينسى الأطفال الذين فقدوا حياتهم وأولئك الذين فقدوا طفولتهم في أهوال الحرب. قصة عاصف تعكس الأمل والشجاعة في وجه الصعاب والاحتلال.

تحميل المزيد