ارتدى الكوفية الفلسطينية.. نجم السلة الأمريكي كايري إيرفينغ يدعم فلسطين بطريقته الخاصة

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/21 الساعة 11:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/21 الساعة 11:01 بتوقيت غرينتش
لاعب كرة السلة الأمريكي كايري إيرفينغ - وسائل التواصل الاجتماعي

فاجأ النجم الأمريكي ولاعب كرة السلة كايري إيرفينغ، الذي يلعب لفريق دالاس مافريكس، الصحفيين بزيه الذي ظهو في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه ضد ميلووكي باكس. حضر إيرفينغ مرتدياً الكوفية الفلسطينية، وهو ما يُعتبر تعبيراً قوياً عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لهجمات مستمرة من الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من الشهر الماضي.

وقد أبقى إيرفينغ الكوفية ملتفة حول رقبته حتى نهاية حديثه في المؤتمر. ورغم أنه لم يتحدث صراحة عن فلسطين أو غزة، فإن رسالته واضحة من خلال ارتدائه للكوفية، وهي رسالة تنديد بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في القطاع المحاصر منذ 46 يوماً.

وقد شارك إيرفينغ في مباراة فريقه ضد ميلووكي باكس، التي انتهت بخسارة فريقه بنتيجة (132-125) في دوري كرة السلة للمحترفين (NBA). وقد سجل إيرفينغ 39 نقطة، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

كايري إيرفينغ المسلم

وفي الـ11 من الشهر الماضي، كتب إيرفينغ على حسابه الرسمي في منصة إكس رسالة قوية تندد بالصمت الإعلامي تجاه الظلم. وفي مقابلة أجراها العام الماضي، أوضح إيرفينغ، الذي يعتنق الإسلام، أنه يحرص على الصيام، وأنه يرى أن صيامه يساهم في تألقه في المباريات.

وفي الختام، كانت رسالة إيرفينغ أن الرياضة ليست مجرد لعبة، بل هي منصة قوية للتعبير عن المواقف من القضايا الهامة. ومن خلال ارتداء الكوفية، أظهر إيرفينغ تضامنه مع الشعب الفلسطيني وأرسل رسالة قوية إلى العالم بأكمله. وفهمت بعض الجماهير وفسرت هذه اللفتة البسيطة بأننا جميعاً جزء من الإنسانية، وأننا جميعا مسؤولون عن الدفاع عن الحق والعدالة في العالم.

تحميل المزيد