رفضا الوقوف دقيقة صمت من أجلها.. العربيان ماندي وأخوماش يرفضان التعاطف مع إسرائيل

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/10 الساعة 08:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/10 الساعة 08:28 بتوقيت غرينتش
وسائل التواصل الاجتماعي

رفض لاعبا نادي فياريال، ذوا الأصول العربية؛ الجزائري عيسى ماندي واللاعب ذو الأصول المغربية إلياس أخوماش، الوقوف دقيقة صمت تضامناً مع إسرائيل، خلال مواجهة مكابي حيفا وفياريال الإسباني.

فرغم المجازر التي ترتكبها يوميّاً وعلى مدار الساعة ضد الشعب الفلسطيني، في إطار الحرب الشنيعة على قطاع غزة، تحاول إسرائيل ارتداء عباءة الضحية عبر تصريحات مسؤوليها وساستها في كل المجالات.

بحسب صحيفة "آس" الإسبانية، لم يدخل الثنائي العربي الميدان مع زملائهما قبل بداية اللقاء، وابتعدا عن منطقة منتصف الميدان حيث كان يتحلّق لاعبو فياريال ومكابي حيفا. ولقد أقيمت المباراة على ملعب "آيك لارينكا" بقبرص، بعد قرار الاتحاد الأوروبي تعليق إقامة المباريات على الأراضي الإسرائيلية.

رفض ماندي وأخوماش الوقوف دقيقة صمت يعود إلى رفضهما التضامن مع الجهة التي ترتكب مجازر يومية في قطاع غزة. لم تُكشف حتى الآن معلومات عما إذا كان سيتم معاقبتهما بسبب موقفهما الجريء.

أقيمت المباراة في قبرص ضمن بطولة الدوري الأوروبي، وانتهت بفوز فياريال بنتيجة 2-1، وشهدت مشاركة الثنائي العربي منذ بدايتها، حيث لعب ماندي المباراة كاملة، بينما غادر أخوماش الميدان في الدقيقة الـ66.

كان فريق آخر من إسرائيل، وهو مكابي تل أبيب، قد طلب الوقوف دقيقة صمت قبل مباراته ضد فريق فالنسيا في دوري كرة السلة الأوروبي تكريماً لقتلى إسرائيل في معركة "طوفان الأقصى"، لكن إدارة "الخفافيش"، لقب نادي فالنسيا، أصرت على جعلها لجميع الضحايا الأبرياء.

تحميل المزيد