“أقل ما يمكن تقديمه للشعب الفلسطيني”.. “قفشة” يعرض قميص “نهائي القرن” في مزاد دعماً لغزة

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/09 الساعة 14:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/09 الساعة 14:41 بتوقيت غرينتش
قفشة يعرض قميص نهائي القرن لدعم غزة / إنستغرام

أعلن محمد مجدي "قفشة"،، لاعب وسط النادي الأهلي المصري، عرض القميص الذي خاض به نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 ضد الزمالك، للبيع في مزاد علني، على أن يُخصص المبلغ لدعم الشعب الفلسطيني.

وشهدت تلك المباراة، التي تُعرف في الأوساط المصرية بـ"نهائي القرن"، تألق "قفشة" وتسجيله هدف الفوز الثمين في الدقيقة 86 بتسديدة رائعة، وظلت عالقة في أذهان الجماهير المصرية بعبارة "القاضية ممكن"، التي رددها وقتذاك المعلق التونسي عصام الشوالي.

قفشة يعرض قميص نهائي القرن لدعم غزة

وقال "قفشة"، بعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في الدوري المصري، والتي أقيمت الأربعاء،، وسجل فيها أيضاً هدف الفوز، في الوقت بدل الضائع: "قميص مباراة القرن أقل ما يمكن تقديمه للشعب الفلسطيني".

وأضاف لموقع النادي الأهلي على شبكة الإنترنت: "هذا القميص الأغلى في مسيرتي، لكنه ليس غالياً على الفلسطينيين، ونحن معهم بقلوبنا.. هذه رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني وما يمر به من أزمات إنسانية".

وسبق لكل من لاعب الزمالك أحمد سيد "زيزو"، وطارق حامد لاعب ضمك السعودي، أن أعلنا عرض قميصين لهما في مزادين، خُصصا لدعم قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ أكثر من شهر، راح ضحيتها أكثر من 10 آلاف شهيد، جلهم من الأطفال والنساء.

دعم قفشة لأهل غزة

وكان "قفشة" من أوائل اللاعبين العرب الذين عبروا عن دعمهم لأهالي غزة عقب بداية الحرب الإسرائيلية المدمرة، سواء بالمواقف أو التصريحات والتغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وارتدى نجم الأهلي قميصاً أبيض فى مقدمته علم فلسطين، مكتوباً عليه: "تعاطفاً مع غزة"، عقب مباراة الفريق مؤخراً أمام سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، والتي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

ش

وأراد "قفشة" في هذا الموقف السير على خطى مواطنه ونجم الأهلي السابق محمد أبو تريكة، الذي كشف عن نفس تلك الجملة "تعاطفاً مع غزة" قبل قبل 15 عاماً.

ففي مباراة مصر أمام السودان في كأس الأمم الأفريقية 2008، أحرز أبو تريكة هدفاً، وأثناء احتفاله كشف عن قميص داخلي كان يلبسه تحت قميص المنتخب، كُتب عليه: "تعاطفاً مع غزة"؛ إذ أقيمت المباراة وقتها بالتزامن مع هجوم إسرائيلي عنيف على قطاع غزة.

وقال أبو تريكة إنه أوصى بوضع قميص "تعاطفاً مع غزة" في كفنه، "امتثالاً لحديث شريف عن الوصية في الإسلام".

وأضاف "أمير القلوب"، على هامش وجوده في حفل الكرة الذهبية الجزائرية، الذي نظمته صحيفة "الهدَّاف" الجزائرية للكشف عن أفضل لاعب جزائري في عام 2015: "عدونا واضح لكل الشباب المسلم والشباب العربي".

تحميل المزيد