اقتحام للملعب وأعلام بإسبانيا وهولندا.. القضية الفلسطينية حاضرة في الملاعب الأوروبية

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/06 الساعة 11:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/06 الساعة 11:09 بتوقيت غرينتش
أحد الجماهير اقتحم الملعب بعلم فلسطين - رويترز

تستمر جماهير كرة القدم الأوروبية في التعبير عن دعمها القوي للشعب الفلسطيني ضد عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ قرابة شهر، بعد عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

ومنذ اشتداد القصف الإسرائيلي على القطاع المحاصر، أصبح العلم الفلسطيني حاضراً في الملاعب الأوروبية.

في هذا التقرير نرصد آخر حلقات الدعم الجماهيري للشعب الفلسطيني في وجه آلة القتل الإسرائيلية، والحضور الفلسطيني في ملاعب كرة القدم الأوروبية.

ألافيس وألميريا – إسبانيا 

شهدت المباراة بين نادي ألافيس وضيفه ألميريا، ضمن الدوري الإسباني الممتاز، حضوراً مميزاً للأعلام الفلسطينية في المدرجات. وانتهت المباراة التي أقيمت على ملعب نادي ألافيس بفوز صاحب الأرض بهدف نظيف. 

أياكس أمستردام وهيرنفين – هولندا 

قامت مجموعة من جماهير نادي أياكس أمستردام الهولندي بإثبات وجود القضية الفلسطينية في وجدان الجماهير الهولندية، حيث رفعت أعلام دولة فلسطين خلال المباراة التي جمعت العملاقين الهولنديين بنادي هيرفنين على ملعب الأول، "يوهان كرويف أرينا"، ضمن الجولة الـ11 من الدوري المحلي. وانتهى اللقاء بفوز أصحاب الأرض بنتيجة (4-1). 

لوتون تاون وليفربول – إنجلترا 

في السياق ذاته، استقبلت جماهير فريق لوتون تاون الإنجليزي بفخر واعتزاز حافلة ضيفها نادي ليفربول بأعلام فلسطين، قبل المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الأسبوع الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

أحد الجماهير اقتحم الملعب بعلم فلسطين – رويترز

وشهد اللقاء لقطة مثيرة، عندما نزل أحد الجماهير إلى أرض الملعب خلال اللقاء، ورفع علم فلسطين عالياً، قبل أن يتدخل رجال أمن الملاعب لإخراجه من أرضية الميدان. يذكر أن اللقاء انتهى بالتعادل (1-1). 

تحميل المزيد