وجهوا رسائل قوية وأصابوا 4 ألمان.. جمهور غلطة سراي ينادي “إذا لم تكن القدس حرة، فإن العالم أسير”

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/25 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/25 الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش
رويترز

عبّرت جماهير نادي غلطة سراي التركي عن موقفها من الأحداث الجارية بالأراضي الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، برسالة نارية رفعتها لافتة ضخمة كتب عليها: "إذا لم تكن القدس حرة، فإن العالم أسير ولقد فقدت الإنسانية ضميرها في القدس".

جاء ذلك خلال مباراة فريقهم أمام بايرن ميونيخ في إطار الجولة الثالثة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا. وتعبّر هذه الرسالة عن تضامن جماهير غلطة سراي مع القضية الفلسطينية وضحايا العنف الذي تعرضوا له على يد الصهاينة خلال الأيام الأخيرة؛ حيث ضحّى الرجال والنساء وحتى الأطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن جماهير فرق أخرى أيضاً أبدت تضامنها مع فلسطين؛ بما في ذلك جماهير فرق أوساسونا وريال سوسيداد من إسبانيا، ليفربول من إنجلترا، وسلتيك الأسكتلندي، بالإضافة إلى عدة فرق عربية وتركية. 

مشاجرة جماهيرية 

وفي سياق متصل، نشبت مشاجرة بين جماهير نادي غلطة سراي وجماهير الفريق البافاري في أزقة إسطنبول قبل انطلاق مباراة الفريقين. وأسفرت المشاجرة عن إصابة ما لا يقل عن 5 أشخاص، من بينهم 4 ألمان، إثر تبادل الزجاجات والكراسي بين الجماهير. تدخلت الشرطة لاحقاً لفض الاشتباك في شارع الاستقلال التجاري الشهير بالمنطقة. لم تتضح بعد أسباب اندلاع هذه المشاجرة.

يُذكر أن بايرن ميونيخ قد حقق الانتصار في المباراة بنتيجة (3-1)، ليضع قدماً في دور الـ16 من البطولة الأوروبية العريقة بعدما فاز في مبارياته الثلاث الأولى ورفع رصيده إلى 9 نقاط. بينما يحتل نادي غلطة سراي المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط متقدماً على مانشستر يونايتد الإنجليزي بفارق نقطة واحدة.

تحميل المزيد