“أنا مع فلسطين حتى النهاية”.. نجم منتخب الجزائر يدعم غزة ويشيد بخطوة الاتحاد التركي

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/23 الساعة 12:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/23 الساعة 12:47 بتوقيت غرينتش
سفيان فيغولي نجم منتخب الجزائر

أعلن الجزائري المخضرم، سفيان فيغولي، نجم نادي فاتح كارا جمرك التركي، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني ووقوفه في صف الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض في قطاع غزة لحملة إبادة ممنهجة، نتيجة القصف العنيف من قِبل الاحتلال الإسرائيلي.

صحيفة "حرييت" التركية نشرت، أمس الأحد، تصريحات للنجم سفيان فيغولي يقوله فيها: "أنا مع فلسطين حتى النهاية، وأدعم خطوة الاتحاد التركي لكرة القدم، الذي قرر إقامة دقيقة صمت على أرواح شهداء قطاع غزة، بالإضافة إلى قيام اللاعبين بوضع شارات سوداء على أذرعهم في مواجهات المسابقة المحلية".

وكان لاعبو منتخب الجزائر قد دخلوا أرضية ملعب "الشهيد حملاوي" للقاء منتخب الرأس الأخضر، وهم يعتمرون الكوفية الفلسطينية وسط هتافات جماهيرية داعمة لفلسطين وقطاع غزة. وانتهى اللقاء بفوز منتخب الجزائر على منتخب رأس الأخضر بنتيجة (5-1).

في السياق ذاته، كان قد أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن سلطات البلاد وافقت على احتضان الجزائر لمباريات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، سواء الودية أو الرسمية والتكفل بكامل التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث الرياضية.

لكن، حسب تقارير صحفية، رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إقامة مبارياته البيتية ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027 لكرة القدم، في الجزائر نتيجة الحرب الدموية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن الاتحاد الآسيوي بعث رسالة إلى نظيره الفلسطيني يبلغه فيها رفضه استضافة الجزائر للمباريات البيتية، خصوصاً الرسمية، لكون الجزائر منضوية إلى الاتحاد الأفريقي للعبة وليس آسيا.

ولم يخرج بعد موقف رسمي من الاتحاد الفلسطيني الذي كان قد نجح في تثبيت الملعب البيتي له في الأراضي الفلسطينية، بعدما كان يخوض مبارياته خارجها.

تحميل المزيد