جماهير الفرق الأوروبية تتضامن مع غزة

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/21 الساعة 18:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/21 الساعة 18:18 بتوقيت غرينتش
جماهير نادي أوساسونا الإسباني ترفع الأعلام الفلسطينية للتضامن مع غزة / مواقع التواصل

انتقل التعاطف و التضامن مع غزة إلى مدرجات الملاعب الأوروبية، ولم يمنع التضييق والحظر الذي فرضته أغلب أندية أوروبا لكرة القدم على لاعبيها العرب والمسلمين من إبداء تعاطفهم مع فلسطين، وتعريض من فعلوا ذلك إلى عقوبات قاسية وصلت إلى حدّ فسخ عقودهم مثلما حدث مع الدولي الجزائري يوسف عطال وناديه نيس الفرنسي، جماهير بعض الأندية الأوروبية من إبداء تعاطفها مع الفلسطينيين بطريقتها الخاصة؛ من خلال رفع الأعلام الفلسطينية في المدرجات، ورفع شعاراتٍ تطالب بوقف الحرب على غزة.

جماهير أوساسونا ترفع الأعلام الفلسطينية وتجبر اللاعب الإسرائيلي الوحيد في الليغا على عدم اللعب

أظهرت جماهير نادي أوساسونا دعمها لفلسطين وغزة خلال مباراة فريقها أمام غرناطة، مساء الجمعة، في افتتاح الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفعت الجماهير في مدرجات ملعب "السادار" الأعلام الفلسطينية كنوع من الدعم والتضامن مع فلسطين وأهل غزة، في أعقاب العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

تضامن مع غزة
جماهير نادي أوساسونا ترفع الأعلام الفلسطينية في لفتة تضامن مع غزة وفلسطين / مواقع التواصل

ولم يكن ذلك السبب الوحيد في رفع جماهير أوساسونا للأعلام الفلسطينية، إذ كانت إغاظة اللاعب شون ويسمان اللاعب الإسرائيلي الوحيد في الدوري الإسباني الذي أجبر على عدم السفر أصلاً إلى أوساسونا بعد تحذيراتٍ أمنية على سلامته. 

جماهير ريال سوسيداد تتضامن مع غزة وترفع العلم الفلسطيني

والتحقت جماهير نادي ريال سوسيداد بجماهير أوساسونا في التضامن مع غزة، وذلك بمباراتهم التي جرت اليوم السبت ضد ريال مايوركا بالدوري الإسباني، عن طريق رفع أعلام فلسطين.

تضامن مع غزة
جماهير نادي ريال سوسيداد ترفع العلم الفلسطيني / مواقع التواصل

ورفعت الجماهير الإسبانية الأعلام الفلسطينية في لافتة منهم لدعم الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقصف من قبل الاحتلال الصهيوني لليوم السادس عشر على التوالي.

جماهير ليفربول ترفع لافتة "أنقذوا غزة"

رفعت جماهير نادي ليفربول الانجليزي أعلام فلسطين في مدرجات ملعب "أنفيلد"، وذلك بمناسبة مواجهة ليفربول ضيفه إيفرتون في ديربي الميرسيسايد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في رسالة دعم للشعب الفلسطيني الذي يعاني من العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتحدّت جماهير ليفربول قرارات رابطة الدوري الإنجليزي بمنع رفع أي علم يخص الصراع الدائر، ولكن جماهير الريدز رفعت أعلام فلسطين في المدرجات، كما رفع أحد المشجعين لافتة مكتوباً عليها باللغة الإنجليزية: "في سبيل الله أنقذوا غزة"، في رسالة تضامن مع غزة.

جماهير سلتيك تواصل دعمها للقضية الفلسطينية

تواصل جماهير فريق سلتيك الاسكتلندي دعمها للشعب الفلسطيني في ظلّ حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

إذ نشرت مجموعة جماهير "نورث كورفا" بياناً الأربعاء الماضي، من خلال حسابها على موقع "إكس" (تويتر سابقاً)، طلبت خلاله رفع الأعلام الفلسطينية خلال مباراة دوري أبطال أوروبا أمام فريق أتلتيكو مدريد يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وقالت المجموعة: "نطلب من جماهير سلتيك أن يظلوا مخلصين لروح تأسيس النادي والوقوف إلى جانب المضطهدين، ستحظى مباراة دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء، بحضور جماهيري يصل إلى 60 ألف متفرج داخل "سلتيك بارك"، وستجذب جمهوراً كبيراً من جميع أنحاء العالم، وسيكون هدفنا ليس فقط لكرة القدم، ولكن أيضاً لرفع العلم الفلسطيني من كامل جماهير فريقنا".

وكانت جماهير نادي سلتيك رفعت لافتات على المدرجات خلال المباراة ضد نادي كيلمارنوك، ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم، عبرت من خلالها عن التضامن مع غزة، إذ كتبت في إحداها "فلسطين حرة"، وأخرى "النصر للمقاومة".

تحميل المزيد