بسبب مخاطر أمنية.. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلق جميع مبارياته في إسرائيل حتى إشعار آخر

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/20 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/20 الساعة 14:06 بتوقيت غرينتش
ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

قرَّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أمس الخميس، تعليق إقامة أي مباراة ينظّمها في الأراضي الإسرائيلية "حتى إشعار آخر"، وذلك على خلفية الحرب الدموية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وفي بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أعلن الاتحاد الأوروبي أن اللجنة التنفيذية قررت عدم إقامة أي مباريات تابعة لليويفا في الأراضي الإسرائيلية حتى إشعار آخر، وذلك بعد تقييم شامل للوضع الحالي للسلامة والأمن في أنحاء إسرائيل.

ويأتي هذا القرار بعد أن قرر الاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي، تأجيل مباراة إسرائيل ضد سويسرا، ضمن تصفيات بطولة كأس أوروبا 2024، التي كانت مقررة الخميس الماضي على ملعب "بلومفيلد" في تل أبيب.

كما قرَّر الاتحاد الأوروبي إلغاء مباراتي إسرائيل في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا تحت 21 عاماً 2025 أمام إستونيا وألمانيا، والتي كانت مقررة يومَي 12 و17 الشهر الجاري على التوالي.

كما ألغى الاتحاد الأوروبي أيضاً البطولة المصغرة المؤهلة لبطولة أوروبا تحت 17 سنة 2025 التي كانت ستلعب بمشاركة منتخبات إسرائيل وبلجيكا وجبل طارق وويلز، بين يومَي 11 و17 الشهر الجاري أيضاً.

وجاء قرار الاتحاد الأوروبي بتعليق جميع مبارياته في إسرائيل ليشكل ضربة قوية لكرة القدم في إسرائيل، التي تعتمد بشكل كبير على البطولات الأوروبية.

ودعا اليويفا الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وأنديته المشاركة في المسابقات الأوروبية، على غرار مكابي حيفا ومكابي تل أبيب، إلى "اقتراح ملاعب أخرى خارج إسرائيل لاستضافة مبارياتهم".

تحميل المزيد