دعا لمقاومة “أهداف المستعمر ومخططات داعميه”.. الأهلي المصري يعلن الحداد على أرواح شهداء فلسطين

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/18 الساعة 14:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/18 الساعة 15:24 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية/ shutterstock

أعلن النادي الأهلي المصري الحداد على أرواح الشهداء الفلسطينيين، وجدّد رفضه القاطع للموقف غير العادل بالمرة والصمت الدولي المخيب للآمال تجاه ما يحدث للأشقاء.
وفي بيان رسمي، صدر اليوم الأربعاء، أبدى النادي "أسفه وحزنه لما يتعرض له الأبرياء والأطفال والشيوخ والنساء" في الأراضي الفلسطينية.
نبرة بيان النادي الأهلي كانت واضحة وحادة حول مجريات الأمور، فطالب النادي صاحب الشعبية الكبرى في الوطن العربي "كل المجتمعات الإنسانية ألا تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا العدوان الظالم والغاشم".

محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري/ رويترز


بيان النادي الأهلي جاء محملاً برسائل سياسية واضحة، إذ طالب الإنسانية جمعاء بعدم الانصياع لـ"أهداف المستعمر ومخططات داعميه"، في إشارة واضحة لمحاولات تهجير سكان قطاع غزة من أراضيهم.

وأكد بيان النادي الأهلي "على التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني حتى يستعيد حقوقه المشروعة وأراضيه." واختتم البيان بجملة "عاشت فلسطين حرة".

بيان النادي الأهلي المصري

وأتى هذا البيان في أعقاب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى المعمداني بقطاع غزة، المحاصر منذ أكثر من 16 عاماً، والذي خلّف قرابة 500 شهيد من الأطفال والنساء والأطقم الطبية. وما زالت القوات الإسرائيلية تقصف قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، مع إطباقها حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على القطاع وأهله. كما قطعت إسرائيل إمدادات الكهرباء والوقود والماء عن القطاع بأكمله، ما ينذر بكارثة إنسانية وصحية.

تحميل المزيد