بنزيما وأوزيل أحدث المتضامنين مع فلسطين.. والملاكم البريطاني الشهير أمير خان ينتقد الصمت الدولي

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/16 الساعة 14:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/16 الساعة 14:06 بتوقيت غرينتش
Instagram/ الفرنسي كريم بنزيما يتضامن مع فلسطين

انضم الفرنسي كريم بنزيما والتركي مسعود أوزيل والملاكم البريطاني أمير خان إلى قائمة اللاعبين المتضامنين مع القضية الفلسطينية، من خلال سلسلة تعليقات شملت الصلاة والدعوات لسكان قطاع غزة.

الفرنسي كريم بنزيما يتضامن مع فلسطين 

ونشر مهاجم ريال مدريد سابقاً وأهلي جدة الحالي كريم بنزيما تغريدة على حسابه الرسمي على منصة "إكس" تضامن فيها مع غزة التي تتعرض لقصف مستمر من الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو 10 أيام.

وكتب بنزيما: "دعواتنا لسكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال".

تغريدة النجم الفرنسي حظيت بإعجاب نسبة كبيرة من مستخدمي "إكس"؛ إذ فاق عدد مشاهداتها 39 مليون مشاهدة، وقرابة نصف مليون إعجاب.

الألماني مسعود أوزيل يدعو إلى إيقاف الحرب

من جهته عبَّر اللاعب الألماني الدولي السابق صاحب الأصول التركية، مسعود أوزيل، عن دعمه الكبير لفلسطين داعياً إلى إيقاف الحرب.

ونشر أوزيل تغريدة على حسابه الرسمي على منصة "إكس" أرفقها بصورة تحمل رسالة كتب فيها "حرروا فلسطين"، إضافة إلى طفل يرتدي قميص أوزيل وهو يواجه جنود الاحتلال الإسرائيلي، كما ضمت أيضاً صورة للمسجد الأقصى، وللعلمين الفلسطيني والتركي.

وعلق على الصورة قائلاً: "الصلاة من أجل الإنسانية، الصلاة من أجل السلام،  يفقد الأبرياء وخاصة الأطفال الأبرياء حياتهم في الحرب.. من كلا الجانبين، إنه أمر مفجع للغاية ومحزن، من فضلكم أوقفوا الحرب".

في حين تجاوز عدد مشاهدات التغريدة الـ19 مليون مشاهدة وقرابة نصف مليون إعجاب.

أسطورة السلة الأمريكية راي ألين يكشف الكذب الأمريكي

من ناحيته، عبر أسطورة كرة السلة الأمريكية السابق راي ألين عن دعمه لفلسطين بطريقته الخاصة، وذلك عندما أعاد نشر مقطع فيديو على خاصية "القصص" على حسابه الرسمي على "إنستغرام" يوضح كذب الإعلام الأمريكي حول حقيقة ما يحصل في قطاع غزة.

الملاكم الشهير أمير خان ينتقد الصمت الدولي

أما بطل الملاكمة الشهير البريطاني أمير خان، فقد كتب رسالة مؤثرة على حسابه الرسمي على منصة "إكس" انتقد فيها الصمت الدولي حيال ما يحصل في فلسطين.

وقال: "طوال مسيرتي المهنية، كان هدفي أن أصبح بطلاً وأن أستخدم شهرتي وتأثيري لإحداث تغيير إيجابي في العالم، لم أخَف أبداً من التعبير عن رأيي والوقوف في وجه المجرمين".

وأضاف: "عندما تعرضت أوكرانيا لهجوم من روسيا مؤخراً، سافرت شخصياً إلى بولندا لدعم اللاجئين الأوكرانيين المشردين بفعل الحرب، لقد تحدث الكثير من الناس عن هذه الفظائع، لكن بينما يراقب العالم ما يحدث في فلسطين، أرى الكثير من زملائي وأصدقائي صامتين، لماذا؟".

وأكمل: "أصبح من الواضح أن الناس خائفون من إظهار دعمهم لفلسطين، حياة الفلسطينيين مهمة، سوف يتذكر العالم من تحدث ومن لم يفعل، وسيذكر الله من صمت بينما سالت دماء المسلمين الأبرياء".

قبل أن يختم رسالته بالآية القرآنية: "مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً".

قد يهمك أيضاً: محمد صلاح يتضامن مع غزة على طريقته الخاصة! والهلال الأحمر المصري يؤكد ذلك

تحميل المزيد